قرية شكر سو .. تعرف على الطرق المؤدية إليها وأهم مرتفعاتها

قرية شكر سو .. تركيا أحد المقاصد السياحية التى تتمتع بطبيعة خلابة وجغرافيا متنوعة ، حيث الأنهار المتنوعة والينابيع المختلفة فضلا عن الأنهار الكبيرة والبحيرات والبحار المشمسة ، والغابات الواسعة والمرتفعات شاهقة الإرتفاع . ولذا يأتى إليها العديد من السياح من كل مكان لزيارتها والتمتع بجمال طبيعتها الساحرة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الاماكن السياحية في روتردام .. تعرف على أهم المعالم والفعاليات السياحية

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على قرية شكر سو وأشهر المرتفعات بها

قرية شكر سو
قرية شكر سو

قرية شكر سو

تعتبر واحد من القري الرائعة الى توجد فى طرابزون ، والطريق إليها رائع الجمال ، كما تتميز بمرتفعاتها التى تبعد حوالى عشرين كيلو متر عن أوزنجول ، وقد يحتاج الطريق إليها حوالى نصف ساعة بالسيارة ، كما أن الطريق الموصل إليها يمتع بالمناظر رائعة الجمال ، فضلا عن مشاهدة الثلوج على قمم  الجبال حتى بداية فصل الصيف ، كما تتمتع بطبيعة خلابة وأكواخ خشبية ائعة ، وأيضا تسم بوجود العديد من الشلالات الطبيعية التى تتساقط مياهها من أعالى الجبال فى مظر ائع تلتف إليه الأنظار .

مرتفعات قرية شكر سو

تبعد مرتفعات هذه القرية حوالى عشرين كيلو متر عن أوزنجول ، وقد يحتاج الطريق للوصول غليها حوالى نصف ساعة ، وتتميز بوجود جامع على يمين الطريق الذى يوصل إليها ، والبحيرة على اليسار ، كما يتم أخذ الطريق المرتفع الذى يطل على البحيرة  للوصول إليها ، ومن الجدير بالذكر ان الطريق المؤدى إليها يحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، فضلا عن مشاهدة الثلوج على قمم الجبال ، هذا بالإضافة إلى الشلالات المنسابة من أعالى الجبال .

مرتفعات شكر سو
مرتفعات شكر سو

يمكنك أن تقرأ عن 

الاماكن السياحية في ميلانو .. تعرف على أجمل الأماكن السياحية بها

طرق الوصول إلى شكر سو

  • الطريق الأول

يجب أن نضع الجامع والبحيرة على اليمين ونمشى بمحاذاة النهر ، وكانك تتجه إلى منطقة بالكى ، سجد لوحة ارشادية مكتوب عليها SEKERSU ، تتجه معها ناحية اليمين ثم يأتى طريقين اخرين أحدهما متجه لليمين والأخر لجهة اليسار ، فيجب أن تسلك الطريق المتجه ناحية اليمين وهو طريق ضيق وبه فيه بعض الصعوبات .

أحد الطرق المؤدية لقرية شكر سو
أحد الطرق المؤدية لقرية شكر سو
  • الطريق الثانى 

يجب ان نجعل الجامع على اليمين والبحيرة على اليسار وكأنك تذهب إلى موتيل أيجون ، وتجعل موتيل ايجون والشلال على يسارك ، ثم تبدأ فى الصعود وستصبح اوزنجول كلها تحتك ، وستجد لوحة فى غاية الروعة والجمال ، وهذا المكان فيه بعض الصعوبات ، وعند البدء فى الصعود ينقسم الطريق إلى قسمين ثم نتجه مع الطريق الذى ينعطف يمينا حتى الوصول إلى sekersu.

الطريق المؤدى لقرية شكر سو
الطريق المؤدى لقرية شكر سو

اقرأ المزيد عن 

تكلفة السياحة في استونيا .. تعرف على التكلفة الفعلية وأهم معالمها السياحية

قرية شكر سو .. تعتبر قرية شكر سو واحدة من أهم المقاصد السياحية الموجودة فى مدينة طرابزون فى تركيا ، والتى يقصدها العديد من الزوار من كافة دول العالم ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على مرتفعات القرية ، كما تعرفنا ايضا على أهم الطرق التى تؤدى إلى القرية