اهم الاماكن السياحية في ادنبرة .. تعرف عليها

اهم الاماكن السياحية في ادنبرة  .. تعتبر مدينة أدنبرة واحدة من المدن السياحية الأكثرة شهرة فى اسكتلندا ، والذى يأتى إليها ألاف السياح من كل مكان حول العالم . للإستمتاع بمعالمها السياحية رائعة الجمال ومناظرها الطبيعية الخلابة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

الاماكن السياحية في جنيف .. تعرف على سحر السياحة فى جنيف

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اهم الاماكن السياحية في ادنبرة

اهم الاماكن السياحية في ادنبرة
اهم الاماكن السياحية في ادنبرة

تعرف علي مدينة أدنبرة

تضم ادنبرة العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل قلعة أدنبرة ، وكاتدرائية سانت جايلز ومتحف اسكتلندا ، كما تمتع المدينة بغلاف جوى نظيف ، كما يحيط بالمدينة العديد من المتنزهات والحدائق المتنوعة ، فضلا عن الزهور الملونة ، ومن الجدير بالذكر أنها تحتوى أيضا على العديد من القلاع القديمة والتى جعلتها من مناطق الجذب السياحى للزائرين ، وقد تنقسم ادنبرة لقسمين البلدة القديمة من مدينة أدنبرة ونيو تاون ، ويفصل هذين المدينتين حديقة الأميرة .

اهم الاماكن السياحية في ادنبرة

قلعة أدنبرة
قلعة أدنبرة
  • قلعة أدنبرة

تعتبر هذه القلعة واحدة من أروع مواقع الجذب السياحى فى اسكتلندا ، وتعتبر هذه القلعة من أروع القلاع على مستوى العالم ، كما انها من اكثر الاماكن التى يمكن زيارتها فى ادنبرة ، وهذا القلعة من المبانى التاريخية التى تلقى زحام من قبل السياح ، كما انه تتميز بموقعها المتميز على قمة الجبل مع إطلالة رائعة .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

السياحة في لندن إحدى الوجهات السياحية فى أوروبا

المتحف الوطنى فى اسكتلندا.
المتحف الوطنى فى اسكتلندا.
  • المتحف الوطنى فى اسكتلندا

يعتبر هذا المتحف واحد من اقدم المتاحف وأكثرة شهرة فى المدينة والذى يلقى رواج سياحى من الاف الزوار من كافة دول العالم ، ومن الجدير بالذكر أنه يرجع لعصور ماقبل التاريخ  ، ولقد تم افتتاحه عام 2011م ويحتوى على ستة عشر منطقة تغطى التاريخ الطبيعى وثقافات العالم ، كما أن المعرض الموجود بداخله ، يضمن على فنون المحيط الهادئ والفن الاسيوى الموجود بالشرق ، هذا بالإضافة للفن والصناعة وكذلك الفنون الزخرفية الأوروبية والملابس والتكنولوجيا .

قصر هوليرود هاوس
قصر هوليرود هاوس

 

  • قصر هوليرود هاوس

هذا القصر يشار أنه كان المقر الرسمى لخادم الحرمين الشريفين فى المملكة المتحدة فى اسكتلندا ، حيث يمكن لزوار هذا المكان استكشاف أربعة عشر من الشقق التاريخية فى الدولة مع انقاض دير هوليرود ، ولقد اشتهر باسم البيت من مارى وأيضا كان يطلق عليه ملكة الاسكتلندين ، وفى الوقت الحالى أصبح مكان لإحفالات الدولة الرسمية ةالمسلية .

يمكنك أن تقرأ عن 

اماكن سياحية في بلجيكا .. تعرف عليها

كاتدرائية سانت جايلز
كاتدرائية سانت جايلز
  • كاتدرائية سانت جايلز

لقد تم تشييد هذه الكاتدرائية عام 1120م ، والتى تقع على شارع ميل رويال التاريخى ، وفى منتصف الطريق بين قلعة ادنبرة وقصر هوليرود هاوس ، وتعتبر هذه الكنيسة أكبر كنيسة للمشيخية والتى تضم مصلى وسام الشوك ، ويوجد بها برج مميز جدا ، كما يمكن من أعلاها رؤية المدينة بالكامل ، مع إطلالة رائعة .

 

الحديقة النباتية الملكية فى أدنبرة 
الحديقة النباتية الملكية فى أدنبرة
  • الحديقة النباتية الملكية فى أدنبرة 

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق النباتية التى وجد فى المملكة المتحدة ، والتى تم بنائها عام 1670م ، كما تعد واحدة من أرقى الحدائق التى تبلغ مساحتها سبعين فدان من الأراضى وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، وتعد موطن لأغنى مجموعات النباتات التى تعيش على سطح الأرض .

اهم الاماكن السياحية في ادنبرة .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على مدينة ادنبرة ، وأهم معالمها السياحية ومناظرها الطبيعية الخلابة التى يقصدها ألاف الزوار من كل دول العالم .