السفر الي مالطا…. تعرف على المستندات المطلوبة

السفر الي مالطا متاح للأثرياء وذوى الدخول المرتفعة لإعتبار ذلك كدليل على قدرة المعيشة بمالطا ، حيث تفرض هذه البلدة العديد من القوانين الصارمة ومنها دفع الضرائب على رأس المال والعقارات ، كما أن القيام بالأعمال التجارية بها تتطلب الإقامة بالبلدة على الأقل ستة سنوات والحصول على الجنسية المالطية التى تجعله مواطن فى الأتحاد الأوروبى .

تعرف على

السفر الى ايسلندا من مصر والدول العربية

سوف نتعرف سويا من خلال هذا المقال على السفر إلى مالطا وأهم المستندات المطلوبة

السفر إلى مالطا
شروط السفر إلى مالطا

تعرف على مالطا

تعد مالطا دولة رائعة فى البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بتاريخ وثقافة مهمة ، تعطى لزائريها الفرصة بالتمتع بتعدد شواطئها الرائعة ومدنها الساحرة فضلا عن الجزر المختلفة التى تتمتع به الدولة رغم أنها أصغر بلدان العالم ، كما تعد مالطا أحد الدول التى تتمتع بتاريخ مذهل وحضارة رائعة منذ أوائل العصر الحجرى الحديث وإستمرت كمستعمرة بريطانية لحوالى مائة وخمسون عاما ثم حصلت على الأستقلال التام فى عام 1964م واصبحت جمهورية عام 1974م ثم أصبحت جزء من الإتحاد الأوروبى فى 2004م.

متطلبات الحصول على تأشيرة السفر لمالطا

يتطلب السفر إلى مالطا مجموعة من الشروط والمستندات أهمها :

  • جواز سفر

يتطلب الحصول على جواز سفر سارى المفعول لا يمضى على تاريخ إصدارة أكثر من عشرة سنوات ،ويكون صالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل ويحتوى على صفحتين فارغتين مع تقديم صورة ضوئية منه .

  • الصور الفوتوغرافية

توافر عدد 2 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء ومماثلة لصورة جواز السفر ولا يمضى على تاريخها أكثر من ستة أشهر

  • جمع البيانات البيوميترية

يتم ذلك عن طريق مسح لبصمات الأصابع بالإضافة لصورة رقمية ويفضل أن تكون صالحة لمدة خمس سنوات 

  • وثيقة تأمين صحى

يفضل وجود وثيقة تأمين صحى سارية طوال مدة الإقامة بالدولة ولايقل الحد الأدنى لها عن ثلاثين ألف يورو ،ويشترط أن تكون سارية المفعول فى جميع دول الأعضاء حيث تغطى تكاليف إقامة الشخص ورعايته طبيا فى المستشفيات داخل الدولة

  • المستندات  ألأخرى المؤيدة للطلب

يجب على الشخص الراغب بالسفر ملئ نموذج بطلب التأشيرة مستوفى البيانات وموقع عليه ، كما يتعين أن يكون الشخص المقدم على الطلب يضاهى من العمر أكثر من ستة عشر عاما .

مالطا دولة رائعة سياحيا
تأشيرة السفر إلى مالطا

قد يعجبك

تعرف على كيفية السفر للدراسة في الدانمارك

السفر إلى مالطا عن طريق الزواج

تعد إحدى الطرق للسفر إلى مالطا ويمكن من خلال هذه الطريقة الحصول على الجنسية المالطية ببساطة ، وذلك من خلال الأزواج الأجانب اللذين يتزوجون من مواطنين من مالطا لهم الحق فى التقدم لطلب الحصول على الجنسية بعد مرور خمس سنوات من الزواج بشرط ألا يكون الزواج من أجل المصلحة .

السفر إلى مالطا عن طريق الإستثمار

يعد الإستثمار أحد الطرق المستخدمة للسفر إلى مالطا والذى يتطلب الإلتزام بشروط ولوائح الإستثمار بشرط ألا يقل عمر المستثمر عن ثمانية عشر عام ولا يكون له أى سجل إجرامى كما يجب أن يتمتع المستثمر بحالة صحية جيدة تمكنه من العمل فضلا عن إمتلاكه مستند يفيد صحة النية من البقاء بالدولة والإستثمار فيها .

مميزات السفر إلى مالطا

  • الحصول على مستوى معيشة مرتفع
  • الحرية المطلقة داخل البلاد
  • إمكانية فتح حساب مصرفى فى دول أوروبا
  • العيش فى دولة تتمتع بإستقرار سياسى وإقتصادى
  • تمنح الأقامة الدائمة لفترة خمس سنوات قابلة للتجديد

تتمتع مالطا بمعدلات منخفضة من حدوث الجرائم ، ولكن ذلك لايمنع إتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية للشخص والممتلكات كما تعرفنا من خلال المقال على الشروط والمستندات المطلوبة للسفر إلى مالطا