الاماكن السياحية في البوسنة

الاماكن السياحية في البوسنة تعد البوسنة من أكثر المناطق السياحية حول العالم من أجل الإستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة ، حيث تشتمل على العديد من المعالم الأثرية التى تجعلها من أفضل الأماكن الجاذبة للسياح على مستوى العالم، كما تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجبال رائعة الجمال فضلا عن المدن الساحرة .لذا تعد واحدة من البلدان الأكثر زيارة فى البلقان لما تتمتع به من تنوع فى الثقافات فضلا عن الهندسة المعمارية الأنيقة .

تعرف على

السياحة في جزر ماديرا جوهرة البرتغال الساحرة

سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية فى البوسنة

سياحة البوسنة
الاماكن السياحية في البوسنة

نبذة عن البوسنة

تقع البوسنة فى منطقة البلقان بجنوب شرق أوروبا ، والتى تعد واحدة من جمهوريات يوغسلافيا سابقا . يحده من الشمال والجنوب كرواتيا ، كما يحدها من الشرق صربيا وتتميز بشريط ساحلى يصل طوله لستة وعشرون كيلو متر على البحر الأدرياتيكى ، تعد من إحدى الدول الضخمة والتى تتسم بمناخ قارى معتدل حار صيفا مع هطول الأامطار فى الشتاء .

لقد إستعادت البوسنة قوتها بعد معاناة طويلة إستمرت لسنوات من الحروب الأهلية والصراعات  ، واستطاعت إعادة بناء مدنها وترميم مواقعها الأثرية التى صنفت ضمن التراث العالمى لمنظمة اليونسكو ولذا أصبحت وجهة سياحية يتوافد إليها السياح من دول العالم لما تزخر به من مناظر خلابة ومناخ رائع وشعب مضياف يرحب بالزوار .

أهم الأماكن السياحية بالبوسنة

الاماكن السياحية في البوسنة
الاماكن السياحية في البوسنة
  • مدينة سراييفو

تعد واحدة من أهم المدن التاريخية الاكثر جمالا فى أوروبا ، حيث تعد موطن للعديد من الثقافات والتى تمنح لزوارها فرصة الغوص فى نسيج غنى بملامح التاريخ التى تنتشر بكل ركن من أركان المدينة ، كما تشتهر بمطقة باسكارسيجا تلك المنطقة المركزين التى يحرص الجميع على زيارتها للتمتع بمبانيها القديمة وشوارعها رائعة الجمال.

  • مدينة موستار

تعد أجمل مدن البوسنة من الناحية المعمارية ، كما صنفت من أرقى معالم الفن الإسلامى بمنطقة البلقان ، حيث يوجد بها مسجد كوسكى محمد باسا ونهر نيريتفا ، الأمر الذى جعل منها مقصد سياحى للكير من السائحين سنويا واللذين يقصدونها لزيارة المبانى الحجرية وشوارعها المرصوفة بالحصى فضلا عن المآذن المرتفعة بالإضافة لجسر ستارى موست القديم ذلك المعلم الأكثر شهرة بالمدينة

  • مدينة يايسى

تقع بالقرب من بحيرة بليفا وتحاط بها الجبال من جميع الإتجاهات ، كانت فى السابق مدينة ملكية إكتسبت شعبية هائلة نظرا لأهميتها التاريخية ، لما تتمتع به من مناظر طبيعية وشلالات رائعة الجمال تقع وسط المدينة ، إلى جانب العديد من الأماكن السياحية بها مثل : قلعة جايتشى ، سراديب الموتى والكنيسة تحت الأرض وهي من أهم الاماكن السياحية في البوسنة .

السياحة فى البوسنة
الاماكن السياحية في البوسنة
  • مدينة بانيا لوكا

تعد ثانى أكبر مدينة فى البوسنة ، وعلى الرغم من أنها غير معرفة للكثير من السائحين ، إلا أنها مقصد سياحى يستحق الزيارة والإهتمام ، حيث يكثر بها المعالم الأثرية الرائعة ومنها : كاتدرائية القديس بونافنتور وبانسكى دفور .

  • حديقة هوتوفو بلاتو الوطنية

تزخر الحديقة بالعديد من أنواع الطيور المهاجرة حيث تشتمل على أكثر من 240 نوع من الطيور المهاجرة وعشرات غيرها تجعل من المستنقعات وطن لها ، كما تعد نقطة إلتقاء لعدد مختلف من الأنهار فضلا عن المروج والغابات والمستنقعات والتى تعد موطن للنباتات والحياة البرية . كما توفر رحلات بالقوراب لمشاهدة الطيور بالإضافة لممارسة رياضة ركوب الدراجات.

تعد البوسنة من المناطق الغنية بالموارد المائية العذبة والمعدنية والغابات فضلا عن المواقع السياحية المختلفة ، وقد تعرفنا من خلال المقال على الاماكن السياحية في البوسنة .