ارخص جامعة في روسيا

ارخص جامعة في روسيا .. تعد روسيا تلك الدولة الضخمة التى تتمتع بتوافر العديد من فرص العمل والتعليم ، حيث يوجد بها أكثر من 700 جامعة مفتوحة للطلاب الجامعيين ، كما يوجد بها أكثر من أربعة ملايين طالب فى العديد من مؤسساتها التعليمية ، ولذا تعد روسيا من الدول المستهدفة للعديد من الطلاب الدوليين ذوى الميزانية المحدودة . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على ارخص جامعة في روسيا . فتابعوا معنا .

ارخص جامعة في روسيا
ارخص جامعة في روسيا

اقرأ المزيد عن 

جامعة كارول دافيلا للطب والصيدلة

ارخص جامعة في روسيا

جامعة الشرق الأقصي الفيدرالية..
جامعة الشرق الأقصي الفيدرالية..

1- جامعة الشرق الأقصي الفيدرالية

تقع هذه الجامعة فى فلاديفوستوك وتضم قرابة 23 ألف طالب ، كما تضم قرابة المائة من برامج البكالوريوس ، ومن الجدير بالذكر أن تكاليف الدراسة بهذه الجامعة تتراو ما بين 70 ألف روبية إلى 245 ألف روبية بما يعادل من ألف إلى 3700 دولار أمريكى فى العام الواحد .

أما بالنسبة للطلاب الأجانب الغير مهتمين بتعلم اللغة الروسية ، فالجامعة تقدم دورات تدريبية فى اللغة الإنجيليزية ، فضلا عن برامج الماجستير ، ولكنها لا توفر الحصول على شهادة البكالوريوس فى اللة الإنجيليزية ، كما أنه من الضرورى على الطلاب الراغبين فى دورات اللغة الإنجيليزية التحقق من القسم المحدد ، فضلا عن امكانية تعلم اللغة الروسية والقدرة على تدث اللغة بطلاقة ، ولذا ننص بالدراسة فى هذه الجامعة لما تضمه من برامج أكاديمية متميزة هذا بالإضافة إلى كونها واحدة من ارخص جامعة في روسيا .

2- جامعة ايمانويل كانت البلطيقية الفيدرالية

جامعة ايمانويل كانت البلطيقية الفيدرالية
جامعة ايمانويل كانت البلطيقية الفيدرالية

تعتبر هذه الجامعة من أصغر وارخص جامعة في روسيا ، حيث عدد الطلاب بها يصل إلى ثمانية الأاف طالب فى العالم ، كما يوجد بها مايقرب من 500 طالب دولى بالرغم من حجمها الصغير ، ومازالت هذه الجامعة تتمتع بتعليم على أعلى مستوى من الجودة فضلا عن المعيشة بأسعار معقولة .

وقد تقدر الرسوم الدراسية للدراسة فى هذه الجامعة مايتراو بين 730 إلى 1500 دولار أمريكى فى العام الواحد ، فضلا عن تكاليف المعيشة المنخفضة .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

تكاليف دراسة الطب في جامعة مانشستر

3- جامعة سانت بطرسبرغ الوطنية للبحث فى تقنيات المعلومات والميكانيكا والبصريات

جامعة سانت بطرسبرغ الوطنية
جامعة سانت بطرسبرغ الوطنية

هذه الجامعة عبارة عن مؤسسة كبيرة تركز فى الاساس على مواضع العلوم والتكنولوجيا ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تقع فى سانت بطرسبرغ ، وقد تفتخر هذه الجامعة بما تحتويه من أعضاء هيئة التدريس اللذين يتمتعون بمستوى عالى من الكفاءة والحاصلين على الجوائز الحكومية ، كما تعتبر هذه الجامعة واحدة من أفضل جامعات الابحاث الروسية الوطنية والتى تقدم التعليم الجيد فى كافة الدرجات .

تقدر الرسوم الدراسية للدراسة فى هذه الجامعة  معتمدين على الدورة التدريبية مابين 3400 إلى 4650 دولار أمريمكى على مدار العام .

4- جامعة قازان الفيدرالية

جامعة قازان الفيدرالية
جامعة قازان الفيدرالية

تعتبر هذه الجامعة واحدة من أرخص جامعة في روسيا للطلاب الدوليين ، كما أنها من أكبر الجامعات فى روسيا والتى تضم أكثر من 43 ألف طالب فى العام ، كما يوجد بها العديد من التخصصات ، كما يمكننا القول أن هذه الجامعة تركز على البحث وتقدم شهاادات فى العديد من الدورات خاصة فى تخصص العلوم الطبيعية والإنسانية .

تقدر الرسوم الدراسية فى هذه الجامعة بالإعتماد على الدورات التدريبية المحددة وخاصة للطلاب المهتمين بمجال البحث العلمى مابين 136600 ألى 227200 روبل بما يعادل 2100 إلى 3450 دولار أمريكى .

كما يمكننا القول أن هذه الجامعة توفر دورات ف اللغة الإنجيليزية لبرامج الماجستير ، كما أن الطلاب الراغبين فى الدراسة بالدولة ولكنهم لا يميلون إلى تعلم اللغة الأم ، فإن اختيار الدراسة بجامعة فيصل يمكن أن يوفر لهم هذه الميزة فضلا عن وجود العديد من الفرص ، وبالنسبة لجامعة الملك فهد فتعتبر واحدة من أفضل الجامعات للطلاب الدوليين الراغبين فى التقديم على الدراسة فى روسيا .

يمكنك أن تقرأ عن 

تكاليف الدراسة في جامعة سانت بطرسبورغ

ارخص جامعة في روسيا .. توجد فى روسيا العديد من الجامعات والتى تضم ألاف الطلاب وباقة متميزة من أعضاء هيئة التدريس على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ارخص جامعة في روسيا ، كما تعرفنا أيضا على تكاليف الدراسة بها .