مميزات اللجوء للبرتغال تعرف عليها

0

مميزات اللجوء للبرتغال …. تعتبر مميزات اللجوء إلى تلك الدولة كثيرة ، والشخص الذي يرغب في العيش في البرتغال لابد أن يصبر كثيرا حتى يستطيع أن يحصل على فرصة عمل مناسبة ،وهذا نظرا لأن فرص العمل في البرتغال متوسطة بالمقارنة بفرص العمل بدول أوروبية صناعية مثل ألمانيا مثلا ،لكن بمرور الوقت تتحسن الأمور .

إقرأ أيضاً :

دائرة الهجرة السويدية لم الشمل …. تعرف على إجراءات لم الشمل فى السويد

في هذا المقال سوف نتعرف على مميزات اللجوء للبرتغال و أهم شروطه

يحاول بعض الشباب اللجوء إلى بعض الدول الأوروبية ومنها البرتغال وانت عزيزي القارئ إذا كنت تفكر في طلب اللجوء إلى دولة مثل البرتغال يجب عليك بمجرد وصولك لها تقديم طلب لجوء وهذه هي الخطوة الأولى .

شروط اللجوء الإنساني للبرتغال :

إقرأ عن

فرص العمل في مالطا

يجب عليك كلاجئ الوصول إلى البرتغال أولا ثم تطلب اللجوء الإنساني للبرتغال ،أما طلب اللجوء قبل وصولك للبلاد فهذا غير ممكن أي أن وصولك للبرتغال شرط أساسي لحصولك على اللجوء أما إذا كنت خارج الأراضي البرتغالية فلا بمكنك طلب اللجوء فإذا كنت في أوروبا فيمكنك الوصول بالقطار وهذا لايحتاج مساعدة أو مال فقط توجه إلى محطة القطار وتركب أحد القطارات المتجهة إلى البرتغال أما من خارج أوروبا يمكنك الوصول بإحدى الطرق المعروفة  .

السوريون في البرتغال

للحصول على اللجوء في البرتغال لابد من وجود خطر داهم يهدد حياتك ولايمكنك في وجود هذا الخطر مغادرة البرتغال والعودة لبلادك وهذا الخطر قد يكون بسب الخوف من القتل مثلا أو التعذيب أو الإضطهاد أو السجن ويجب أن يكون الخطر الذي يهددك إنساني ولاعلاقة له بالسياسة أو الحالة الإقتصادية لبلدك الأصلية 

الأوراق المطلوبة لتقديم اللجوء في البرتغال :

إعرف المزيد

السفر الى لاتفيا……. تعرف على أهم متطلباته

لابد أن يقدم طالب اللجوء طلبه في الأيام الأولى من وصوله للبرتغال ويقدم مع الطلب مايثبت هويته وجنسيته مثل تقديم جواز سفر أو بطاقة هويه أو شهادة ميلاد أورخصة قيادة ولايهم أن يكون جواز السفر ساري المفعول أوغير ساري المفعول المهم هو وجود وثيقة رسمية قانونية تثبت هوية طالب اللجوء كما يقدم طالب اللجوء تفسير حول طلب لجوءه والأسباب وراء ترك بلده الأم وأسباب قدومه للبرتغال أما طالبي اللجوء القادمين من ألمانيا أو السويد فلابد له أن يوضح أسباب تركه للسويد أو ألمانيا وطلب لجوءه للبرتغال بالإضافة لإجراءات دبلن .

بصمة دبلن في البرتغال :

 الدبلن هي إتفاقية تم عقدها بين معظم دول الإتحاد الأوروبي وتقضي الإتفاقية بعدم قبول لاجئ في دولة يكون قد قدم طلب لجوء لدولة أخرى من دول الدبلن 

وبصمة الدبلن تؤكد عليها البرتغال بشكل وثيق عند تقديم طلب لجوء لشخص قادم من إحدى دول الإتفاقية فإذا كان لهذا الشخص بصمة في إحدى دول الإتفاقية يرفض طلبه فوراً .

طلب اللجوء للبرتغال
طلب اللجوء للبرتغال

مقابلة اللجوء في البرتغال :

تجري الدولة مقابلة مع مقدمي طلبات اللجوء للتعرف عليهم عن قرب وبشكل أكثر وضوحاً 

وهنا يجب على طالب اللجوء سرد توضيح حول طلب لجوءه مثل :

الطريقة التي وصل بها للبرتغال ،اسباب طلب اللجوء للبرتغال ، الأسباب التي دفعته لترك بلده ،هل قدم طلب لجوء في أي دولة أوروبية أخرى غير البرتغال ، تقديم وثائق تثبت أسباب هروبه وطلبه للجوء ،تقديم أي تفسيرات أخري تطلبها دولة البرتغال .

وهنا ننصحك أن تكون إجاباتك واضحة وقصيرة وبعيدة عن الخوض في التفاصيل.

مميزات اللجوء فى البرتغال كثيرة ومتعددة ، حيث تسمح الدولة للاجئين بالحق فى التعليم والعمل داخل الدولة فضلا عن المشاركة فى الانتخابات وغيرها من المميزات الأخرى، وقد  قدمنا لكم في هذا المقال كيفية التقدم للحصول على طلب اللجوء للبرتغال وشروطه والأوراق المطلوب تقديمها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.