الدراسة

مميزات التعليم في المانيا .. تعرف على أهم 7 مميزات

مميزات التعليم في المانيا .. يرغب العديد من الطلاب الدوليين والمحليين فى استكمال دراستهم الجامعية فى ألمانيا ، لما تقدمه الجامعة من مميزات للطلاب فضلا عن الإلتزام الاكاديمى ، كما أن ألمانيا تعد من أفضل الوجهات للدراسة فى الخارج ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على أهم مميزات التعليم في المانيا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

مميزات التعليم في المانيا
مميزات التعليم في المانيا

اقرأ المزيد عن 

الدراسة في المانيا للمغاربة .. تعرف على أفضل 3 جامعات ألمانية

مميزات التعليم في المانيا

تكاليف الدراسة فى ألمانيا
تكاليف الدراسة فى ألمانيا

1- انخفاض رسوم الدراسة بالجامعات الحكومية الألمانية

من المعروف لدى الجميع ان الكومة الالمانية تمول التعليم العالى للطلاب المليين والدوليين فى جامعات ألمانيا ، ومن الجدير بالذكر ان نظام التعليم العالى فى ألمانيا يتكون من 400 مؤسسة تنقسم غلى جامعات حكومية مجانية والتى تجذب قرابة 2.4 مليون طالب فى ألمانيا ، والمؤسسات الخاصة التى تسجل أقل من 5% من عدد الطلاب الكلى فى البلاد ، ولذا صارعت ألمانيا لالغاء رسوم الدراسة بكافة مؤسساتها التعليمية .

2- تتميز ألمانيا ببنية تحتية وطاقم تدريس متميز

يوجد فى ألمانيا العديد من المؤسسات التعليمية من جامعات وكليات تقنية والأفلام والموسيقى وغيرها ، ومن الجدير بالذكر أن تاريخ العديد من الجامعات الحكومية فى ألمانيا يرجع للعصور الوسطى ، وقد تتميز المانيا بجودة عالية فى ختلف المجالات الأكاديمية ، كما تفوقت المانيا وجامعاتها فى البينية التحتية والمناهج التى تقدمها للطلاب فضلا عن توفير المرافق التعليمية  والوسائل التكنولوجية المعاصرة ، وكذلك التنوع بين طاقم التدريس ، ولذا يمكننا القول ان ألمانيا هى بلد الإبداع والدراسات التى ترتبط بالتجربة .

3- تعتبر شهادات ألمانيا معترف بها دوليا 

من الجدير بالذكر أن كافة عمل الجامعات الألمانية الحكومية يقع تحت إشراف ميثاق بولونيا ، مما يضمن لكافة الطلاب المحليين والدوبليين الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه المعترف بها على مستوى العالم .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

جامعة فرايبورغ الأكثر شهرة فى ألمانيا

4- توافر البرامج الدراسية بجامعات ألمانيا باللغة الإنجيليزية 

البرامج الدراسية فى جامعات ألمانيا
البرامج الدراسية فى جامعات ألمانيا

تعتبر من أهم مميزات التعليم في المانيا ففى حالة إذا كان الطالب لغته الألمانية ضعيفة من الممكن البدء فى البرامج الدراسية باللغة الإنجيليزية التى يتحدث بها معظم الأشخاص حول العالم ، والتى تعتبر اللغة الثانية فى معظم الجامعات والمدارس حول العالم .

5- توافر فرص عمل جيدة للطلاب 

فرص عمل الطلاب فى ألمانيا
فرص عمل الطلاب فى ألمانيا

قد تكون الرسوم الدراسية مجانية فى ألمانيا ، ولكن لابد من تمل تكاليف المعيشة فى الدولة ، ولذا يسعى الطلاب الأجانب للبحث عن وظيفة لإعالة نفسه خلال الدراسة ، كما أنه من السهل لطلاب الاتحاد الاوروبي ايجاد وظيفة أما لمن هم من خارج الاتحاد الأوروبي فلابد من توافر تصريح بالعمل يحدد فيه ساعات العمل المطلوبة إما 190 يوم كامل فى السنة أو 240 نصف يوم فى السنة . 

6- فرصة لاستكشاف جوانب الحياة المختلفة فى ألمانيا

مميزات التعليم في المانيا
مميزات التعليم في المانيا

إن الحياة الطلابية الأالمانية ترفع من مستوى الادرينالين والفضول لدى الطلاب ، حيث أن الشعب الألمانى من الشعوب الودودة والذى يحافظ على خصوصيتك مما يجعلك تشعر بأنك جزء من كيان واحد ولا تشعر بالغربة ، كما ان ألمانيا تشتهر بالأنشطة الخارجية المتعددة كالرياضة والتنزه والتزحلق لمبى الرياضة ، كما تتميز بعض المدن الألمانية بالموسيقى والفنون .

كما توجد ميزة اخرى للعيش فى ألمانيا وهى شبكة المواصلات العامة والجودة التى تتمتع بها حيث توفر انتقال أمن ومريح  .

يمكنك أن تقرأ عن 

جامعة كلاوستال .. تعرف على متطلبات ومميزات الدراسة بها

7- إمكانية البقاء فى ألمانيا بعد انتهاء الدراسة

التعليم فى المانيا
التعليم فى المانيا

يمكن للطلاب البقاء فى ألمانيا بعد الإنتهاء من مدة الدراسة والبحث عن وظيفة بعد التخرج ، حيث يمكن البقاء لمدة عام ونصف للبحث عن العمل .

مميزات التعليم في المانيا .. تعتبر ألمانيا احدى الدول الأوروبية التى تتميز بنظام تعليمى جيد ، ولذا يرغب الطلاب فى استكمال دراستهم فى ألمانيا ويأتون إليها من مختلف دول العالم ومختلف الجنسيات ، وذلك نظرا لما تمنحه ألمانيا من مزايا ومنح للراغبين فى الدراسة بها . وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم مميزات التعليم في المانيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق