ما هي أشهر جامعات باريس ؟

ما هي أشهر جامعات باريس ؟ …. إذا كان حلم السفر لباريس للدراسة يراودك كثيرا ، وعزمت على تحقيق حلمك ، فعليك بالتحضير للسفر والبدء بالدراسة في أفضل جامعات باريس ، حيث تعتبر هذه الدراسة هي بداية إنطلاقة جديدة لحياتك ،فمدينة باريس تعطيك كل ماتتمنى وأكثر ففيها كل شئ أشهر الجامعات ، مناطق حديثة للتسوق ،مطاعم ومقاهي أنيقة تمثل التنوع الثقافي والحضاري لهذه العاصمة القديمة .

تعرف على 

المهن المطلوبة في فرنسا كيفية الحصول على عقد عمل الدولة 

معنا في هذه المقالة سنعرف ما هي أشهر جامعات باريس ؟

جامعة باريس
جامعة باريس منارة التعليم في أوربا

عندما تطأ قدمك أرض العاصمة الفرنسية سيبهرك عبق الحضارة القديمة لهذه المدينة العريقة وستلاحظ ذلك في كل شئ حولك  وأهم هذه الأشياء هي 

جامعة باريس

أقيمت جامعة باريس في القرن الثاني عشر وبالتحديد في النصف الثاني من هذا القرن وهي واحدة من أقدم جامعات أوروبا وتم الإعتراف بها رسميا في عام 1150 تقريبا  وظلت هذه الجامعة تؤدي عملها حتى عام 1970 حيث أعيد تنظيمها وقسمت إلى 13 جامعة مستقلة ويطلق على كل منها رقم متسلسل مثل جامعة باريس 1،وجامعة باريس 2 وهكذا والجامعة تقدم العديد من البرامج الدراسية ويتجاوز عدد الطلاب بها 296000 طالب من بينهم 51000 طالب من الطلاب الأجانب والجامعة تدرس علوم الإقتصاد والقانون والآداب والعلوم والطب وغيرها من فروع العلم وكل جامعة تدرس مجموعة معينة من المواد .

جامعة باريس الأولى
جامعة باريس الأولى

إعرف المزيد عن 

تكاليف الدراسة في فرنسا …… تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة بالدولة

جامعة السوربون

تعتبر جامعة السوربون واحدة من أعرق وأشهر جامعات فرنسا والعالم ، قصدها الطلاب منذ القدم لنهل العلم وإحتلت الجامعة الدرجة الأولى في التصنيف العالمي للجامعات وتخرج فيها العديد من مشاهير العالم والشخصيات المعروفة وذلك نظرا لتميزها عن غيرها من الجامعات .

معلومات عن جامعة السوربون

صرح معرفي
صرح معرفي يتحدث جامعة السوربون

تعرف على 

أرخص جامعة لدراسة الطب في بريطانيا أين توجد ؟

يرجع تاريخ نشأة جامعة السربون إلى العصور الوسطى وكانت هذه الجامعة هي أشهر جامعة في أوروبا في القرن الثالث عشر الميلادي وفي بداية نشأتها كانت تضم أربعة تخصصات فقط مندرجة تحت قسمين رئيسيين  هما 

  • قسم الدراسات السامية : ويضم تخصصات الطب والحقوق والاهوت 
  • قسم الدراسات الدنيا :ويضم الأدب فقط

إقرأ المزيد عن 

دراسة الهندسة في السويد …. تعرف على متطلبات القبول للإلتحاق ببرامج الهندسة

ثم تطورت الجامعة حتى أصبحت مقصداً لطلاب الدراسات العليا كما ضمت معهد تم تأسيسه في عام 1257 من قبل روبير دي سوربون للدراسات الاهوتية وجامعة السوربون هي أول جامعة في العالم تمنح درجة الدكتوراة في مجالات الطب والقانون والفلسفة وعلم الأديان .

ترميم المبني القديم

جامعة السوربون باريس
جامعة السوربون باريس

في عام 1626 في عهد الملك لويس الثالث عشر قام ريشيليو وزير اللك بتوكيل المهندس العماري جاك لوميرسييه لترميم الجامعة وإعادة بنائها وتم وضع حجر الأساس في 18 مارس 1627 ونظرا لظروف سياسية مرت بها فرنسا فقد أعيد وضع حجر الأساس مرة أخرى في 15مايو 1635 .

وقبل نهاية القرن التاسع عشر تم إعادة تنظيم وإحياء المؤسسات التربوية وبدأ العمل على إعادة إحياء السوربون في عام 1884 وإستمر العمل حتى تم إنجازه في 1901 وقد تم إنشاء المباني الجديدة حول ساحة الشرف القديمة ولم تبقى غير القبة شاهده على عصر ريشيليو وهذه القبة لاتزال موجودة حتى الآن كرمز للسوربون كواحدة من أهم وأشهر جامعات أوروبا القديمة ولاتزال جامعة السوربون تقدم خدماتها الثقافية والتعليمية المميزة منذ نشأتها وحتى الآن .   

تعرفنا في هذا المقال على تاريخ ونشأة جامعة باريس وجامعة السوربون أشهر جامعات باريس والعالم .

قد يعجبك ايضا