الدراسة

عيوب الدراسة في روسيا .. تعرف على أهم 6 عيوب

عيوب الدراسة في روسيا .. توجد العديد من النقاط الهامة التى يجب على كل طالب أخذها فى الإعتبار عند السفر إلى روسيا للدراسة فى أحد المؤسسات التعليمية التابعة لها ، ومن أهم هذه النقاط العيوب ليتمكن الطالب من المفاضلة بين المميزات والعيوب للدراسة فى روسيا . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على عيوب الدراسة في روسيا . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

الاستثمار والاقامة في فنلندا .. تعرف على المزايا والعيوب

الدراسة في روسيا

الدراسة فى روسيا
الدراسة فى روسيا

تعد روسيا واحدة من الوجهات العالمية للدراسة والتى يتوافد إليها أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين ، حيث تضم مجموعة كبيرة من الجامعات والمعاهد الت تعتمد على الأنظمة التعليمية المتطورة والتى تواكل التطور التكنولوجي على مستوى العالم ، كما أنها تشتهر بإنخفاض تكاليف الدراسة فى جامعاتها مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية الأخرى كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، كما أنها تحرص على تقديم مستوى تعليمى بجودة متميزة مقابل تكلفة منخفضة ،ومن الجدير بالذكر أن الجامعات الروسية لا تضع معدل مطلوب للقبول بها أو للدراسة فى أحد التخصصات المختلفة كالطب والهندسة وغيرها من التخصصات الأاخرى .

عيوب الدراسة في روسيا

عيوب الدراسة في روسيا
عيوب الدراسة في روسيا

1- صعوبة اللغة الروسية 

تعتبر اللغة الروسية من أصعب اللغات على مستوى العالم ، حيث يجد الطالب نفسه أمام عائق تعلم اللغة الروسية الصعبة التى تتطلب أكثر من السنة التحضيرية ، كما يجد الطالب إمكانية الدراسية فى روسيا باللغة الإنجيليزية فى بعض التخصصات ، ولكن الروسيين لا يتمتعون بالمعرفة الكاملة باللغة الانجيليزية مما يؤثر بالسلب على مستوى الدراسة بها .

2- طريقة الدراسة فى الجامعات الروسية 

من عيوب الدراسة في روسيا أن الجامعات ليست قوية إلا فى البعض الذى يوجد فى العاصمة موسكو وسانت بطرسبرج ، وهذه الجامعات تتطلب اجتياز اختبار القدرات فى اللغة الروسية ، فضلا عن الإعتماد على النظام التعليمى الروسي على الشرح فقط وعدم الإعتماد على التطبيق بالأمثلة ، يث أنه عند الإنتهاء من شرح مقرر معين يبدأ وقت الأسئلة والاستفسارات ، فضلا عن التعامل مع المعادلات والمسائل الحسابية مع ضرورة اثبات أن القانون المستخدم فى البداية ثم تم الشروع فى حل المسألة .

3- تعثر البعض فى الدراسة 

تعثر البعض فى الدراسة  من عيوب الدراسة فى روسيا
تعثر البعض فى الدراسة  من عيوب الدراسة فى روسيا

 تعتبر أيضا من عيوب الدراسة في روسيا ، وهو تعثر الطلاب فى الدراسة نظرا لعدم معرفتهم الكافية بالنظام الدراسي أو تغير نمط الحياة ، ومن أهم اسباب التعثر الدراسي فى الخارج هو اختلاف اللغة والعادات والتقاليد وعدم قدرة الطالب على التأقلم مع الحياة فى روسيا ، ولذا يعانى البعض من الصدمات الثقافية منذ بداية الدراسة ونتيجة انفتاحهم على الجنسيات والثقافات المختلفة .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

4- الطقس البارد والعمل 

الطقس البارد فى روسيا
الطقس البارد فى روسيا

يستمر برودة الطقس فى روسيا حوالى تسعة شهور فى العام ، كما تعتبر روسيا من أكثر الدول برودة على مستوى العالم ، وليس هناك مجال للعمل بجانب الدراسة فى روسيا ، كما لا يوجد وظائف للطلاب ولذا من الضرورى توفير تكاليف الدراسة والمعيشة فى روسيا بداية من الوصول للدولة وحتى الأنتهاء من الدراسة

5- الحنين إلى الوطن 

إن الشعور للحنين إلى الوطن أمر متوقع عند الدراسة فى الخارج نظرا لطول فترة الغياب عن الأهل والاصدقاء ، وللتخفيف من حدة هذا الحنين يمكن أن يحافظ الطالب على التواصبل مع الأهل والأقارب عبر وسائل التواصل الإجتماعى المجتلفة بإستمرار .

6- التعامل بالنقود فى كافة الأمور وانتشار الخمر

يعد الإنضباط فى الجامعات العلمية بروسيا من الأمور الهامة ، حيث لا يوجد مجال لتأخير موعد تسليم الأبحاث ، كما لا توجد إمكانية للرسوب فى مادة واحدة ، والنتيجة تكون الفصل من الجامعة ومغادرة روسيا ، حيث أن التعامل بالنقود فى كافة الأمور التى تتعلق بإجراءات معينة حيث عند الرغبة فى استخراج الأوراق المهمة يجب دفع مبلغ مادى لسير الإجراءات ، ومن الجدير بالإهتمام أن الشعب الروسي يشتهر بعادة شرب الخمر مع التعبير بألفاظ فى أغلب أحاديثهم

يمكنك أن تقرأ عن 

الدراسة في رومانيا .. تعرف على أفضل الجامعات الرومانية وأهم المنح الدراسية

عيوب الدراسة في روسيا ..  وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ستة عيوب الدراسة في روسيا ، وتعرفنا على أهم هذه العيوب التى تعترض طريق دراسة الطلاب بالدولة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق