رحلتي الى براغ.. تعرف على أهم 6 مزارات سياحية فى العاصمة التشيكية

رحلتي الى براغ .. تعد العاصمة التشيكية براغ واحدة من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم ، نظرا لما تتمتع به معالم سياحية رائعة الجمال ، فضلا عن الجسور المزخرفة على نهر فلتافا ، ويكثر بهذه المدينة العديد من المطاعم الصغيرة والأماكن الأسطورية الأكثر روعة فى القارة الأوروبية ، وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف على أجمل جولة فى قلب براغ والتى تكشف عن تاريخ وأهمية المدينة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

رحلتي الى جنيف .. تمتع بروعة الترفيه فى قلب سويسرا وزيارة أبرز 10 معالم سياحية

رحلتي الى براغ

رحلتي الى براغ
رحلتي الى براغ

تعتبر رحلتي الى براغ من أجمل رحلات حياتى التى قمت بها فى أجمل مدن العالم ، ومن الجدير بالذكر أن براغ تضم مجموعة من المعالم السياحية والاثرية المثيرة للإعجاب ، كما أن براغ يطلق عليها العديد من المسميات مثل المدينة الذهبية ومدينة الأبراج ، لكثرة مبانيها التاريخية التى تعد من أجمل الأماكن على مستوى العالم . وعندما وصلت إلى مدينة براغ الرائعة تمتعت بالإقامة الفاخرة فى أحد فنادق المدينة فضلا عن زيارة أكثر المعالم الأثرية شهرة بها .

أهم المعالم السياحية فى مدينة براغ

قلعة براغ
قلعة براغ

 1- قلعة براغ

تقع هذه القلعة فى حى هرتدكانى  فى مدينة براغ ، وكانت فى السابق موطن ملوك بوهيميا ، ولكن اليوم تعتبر المقر الرسمى لرئيس الجمهورية التشيكية ، كما أنها من أهم المقاصد السياحية التى قمت بزيارتها فى المدينة ، ومن الجدير بالذكر أن هذه القلعة تم بنائها عام 970 ميلادى وتعد مثال رائع على الأساليب المعمارية الرائدة ، كما يمكننا القول أنه يوجد العديد من المواقع السياحية الأكثر شهرة ضمن جدران القلعة ، فضلا عن كاتدرائية سانت فيتوس وكنيسة سانت جورج وبرج بودر ، وغيرها من المزارات السياحية الأخرى .

2- البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة
ساحة البلدة القديمة

تعد من أفضل الأماكن التى قمت بزيارتها خلال رحلتي الى براغ ، حيث الأإستمتاع بالعمارة القديمة التى يرجع تاريخها للقرن الحدي عشر الميلادى ، فضلا عن زيارة المعالم السياحية الرائعة ، وقد قمت بالصعود بواسطة الدرحج لأعلى البرج فى قاعة المدينة القديمة واستمتعت بإطلالة متميزة للمدينة من الأعلى .

كما اتجهت لزيارة ساحة المدينة القديمة التى تضم مجموعة من العمارة الملوونة من عدة عصور ، بالإضافة لقصور العصور الوسطى ، ومعارض الفن الحديث والساحات التاريخية المرصوفة بالحصي ، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهى والمحلات التجارية وصالات العرض ، فضلا عن المنحوتات الرائعة التى تلقى شعبية كبيرة بين الزوار .

3- جسر تشارلز

جسر تشارلز
جسر تشارلز

يعد هذا الجسر من أجمل القصور القديمة فى براغ والأكثر تميزا فى أوروبا ، حيث ويرجع تاريخ هذا الجسر للقرن الرابع عشر الميلادى ، ومن الجدير بالذكر أن هذا الجسر يعد الرمز المركزى للمدينة  ، والذى يضم أكثر من 10 تماثيل رائعة الجمال ، وبالرغم من أن معظم هذه التماثيل تم تقليدها إلا أنها تزال مثيرة للإعجاب وتحكى تاريخ براغ ومبادئها السامية ، كما يمكننا القول أن هذا الجسر يعد فرصة مميزة للإستمتاع والتنزه فى الهواء الطلق .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

رحلتي الى برشلونه .. تعرف على أبرز 11 مزار سياحى فى برشلونة

4- المعرض الوطنى فى براغ

المعرض الوطنى فى براغ
المعرض الوطنى فى براغ

يضم هذا المعرض العديد من المعالم المعمارية فى المدينة ، كما تضم مجموعة متميزة من أهم مجموعات الفن فى أوروبا ، ومن الجدير بالذكر أن الجزء الأكبر من هذه المجموعة يقع فى قصر فيليترزنى والذى يضم أعمال من القرن التاسع عشر الميلادى إلى القرن الحادى والعشرين الميلادى ، كما يضم أيضا أعمال الفنانين الأجانب مثل الفنان مونيت بيكاسو والعديد من الأشكال الفنية مثل التصوير والأزياء والفنون التطبيقية وغيرها من الأعمال الأخرى 

5- حديقة حيوان براغ

حديقة حيوان براغ
حديقة حيوان براغ

تعد من أبرز المزارات السياحية التى قمت بزيارتها خلال رحلتي الى براغ ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديثة تم تأسيسها عام 1931م ، وتعتبر واحدة من أهم مواقع الجذب السياحية فى العاصمة التشيكية براغ ، كما أنها من أفضل عشرة حدائق حيوان على مستوى العالم لما تقدمه من الفرص الترفيهية الممتعة ، بالإضافة إلى 4800 حيوان تمثل حوالى 700 نوع مهددين بالإنقراض .

6- برج بيترين لوكوت

برج بيترين لوكوت
برج بيترين لوكوت

يعد هذا البرج من أجمل المعالم السياحية فى براغ والذى يبلغ ارتفاعه قرابة 63 متر ، ، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرج عبارة عن نسخة مصغرة من برج ايفل الموجود فى باريس ، كما أنه مكان مثالى للإستمتاع بإطلالة بانورامية على مدينة براغ .

يمكنك أن تقرأ عن 

رحلتي الى روسيا .. تعرف على أبرز 4 مدن سياحية فى روسيا ومعالمها التاريخية

رحلتي الى براغ ..  تعد مدينة براغ من المدن السياحية الأكثر شهرة فى أوروبا ، والتى قمت بزيارتها مؤخرا لما تتمتع به من معالم سياحية ومناظر طبيعية ساحرة . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أهم رحلتي الى براغ ، فضلا عن الإشارة إلى أهم المزارات السياحية التى تشتهر بها المدينة .