رحلتي الى باريس .. تعرف على أبرز 12 موقع أثري فى باريس

رحلتي الى باريس ..  تعد باريس واحدة من أكبر مدن فرنسا ، والاصمة الفرنسية التى تعرف بعاصمة النور والجمال ، ومن الجدير بالذكر أنها توجد فى شمال فرنسا فى قلب منطقة إيل دو فرانس على نهر السين بالتحديد ، وقد بلغ عدد سكانها قرابة اثنتى عشر مليون شخص ، ولذا تعد من أكثر المناطق الحضرية فى عدد السكان بالقارة الأوروبية . وإليكم المزيد من التفاصيل عن رحلتي الى باريس . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

رحلتي الى جورجيا و أفضل الأماكن السياحية التي زرتها

رحلتي الى باريس 

رحلتي الى باريس
رحلتي الى باريس

وصلت إلى مدينة باريس فى شهر سبتمبر ، وانتقلت من مطار باريس إلى الفندق بواسطة تاكسي ، وهو فندق hotel concorde la fayette paris ، وكانت الإقامة بهذا الفندق مميزة ومثالية ، وخلال رحلتي الى باريس تيقنت أن الإنتقال بواسطة الباص أو المترو أفضل من من الإنتقال بالتاكسي لتوفير النفقات .

أهم معالم باريس السياحية 

برج ايفل
برج ايفل

1- برج ايفل

رحلتي الى باريس قمت بزيارة برج إيفل الاكثر شهرة فى المدينة ، والذى يعد بمثابة ايقونة السياحة فى المدينة ، كما أنه من أشهر عوامل الجذب السياحى بها ، ويراه الجميع أثر بارز وشامخ ، وقد يصل طول هذا البرج لقرابة 300 متر ، كما يرجع تاريخه إلى عام 1889م .

2- قوس النصر 

قوس النصر
قوس النصر

يعد من أبرز الاماكن السياحية التى قمت بزيارتها فى باريس العاصمة الفرنسية ، والذى يرجع تاريخ تشييده إلى عام 1806م ، فى عهد نابليون الذى أمر ببناء هذا القوس تخليدا لذكرى من قاتل فى حروب نابليون وشارك أيضا فى الإنتصارات .

3- القصر الكبير 

القصر الكبير 
القصر الكبير

يعد هذا القصر واحد من أشهر المواقع السياحية بالمدينة ، وهو من المتاحف التى تحتضنها باريس ، حيث يضم أكبر عدد من قاات العرض على مستوى العالم ، فضلا عن توافر العديد من التحف والتقنيات الاثرية به .

4- قصر فرساي 

قصر فرساي
قصر فرساي

يعد هذا القصر من أجمل القصور الفرنسية ، كما يعد واحد من أهم مواقع الجذب السياحى فى المدينة ، والتى حرصت على زيارته خلال رحلتى لباريس .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

11 مكان كان من الرائع زيارتهم خلال رحلتي الى سلوفينيا

5- قصر غارنييه

قصر غارنييه
قصر غارنييه

يعرف هذا القصر أيضا باسم دار أوبرا باريس ، والذى يعد من أجمل المواقع السياحية فى العاصمة الفرنسية باريس ، والذى نال شهرة واسعة على مستوى العالم ، كما أنه يجذب الاف الزوار من عشاق الغناء الأوبرالى ، وقد يرجع تاريخ هذا القصر لعام 1861م ، كما أنه يضم 1600 مقعد تقريبا .

6- كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام
كاتدرائية نوتردام

لقد قمت بزيارة هذه الكاتدرئية فى اليوم الثانى لى بباريس ، والتى تعد من أهم وأشهر الكاتدرائيات الموجودة على مستوى العالم ، والتى يقصدها ألاف السياح للتمتع بمقتنياتها الأثرية .

7- شارع الشانزلزيه

شارع الشانزلزيه
شارع الشانزلزيه

يعد من أشهر الشوارع الموجودة فى باريس عاصمة النور والجمال ، والذى ننصح بزيارته خلال قضاء عطلة فى باريس ، كما أنه من أفضل الأماكن التى قمت بزيارتها خلال رحلتى إلى عاصمة الموضة والأضواء .

8- ساحة الكونكورد

ساحة الكونكورد
ساحة الكونكورد

تعد من أكبر الساحات فى باريس ، بل وأشهر معالمها السياحية ، والتى تقع فى نهاية الشانزليزييه من جهة الشرق وبالقرب من حديقة تويلرى ، ولذا يمكننا القول أن هذه الساحة هى قلب المدينة النابض بالحياة .

يمكنك أن تقرأ عن 

رحلتي الى البوسنة …. تعرف على أفضل الأماكن التى تستحق الزيارة

9- ساحة شون دو مارس

ساحة شون دو مارس
ساحة شون دو مارس

تعد من أروع معالم الجذب السياحى فى باريس ، والتى تعد بمثابة منتزه يجذب ألاف الزوار كل يوم لما تحتويه من مساحات خضراء واسعة ومناظر طبيعية خلابة .

10 – الحى اللاتينى

عندما سمعت عن هذا المكان قررت الذهاب لزيارته ، وبالفعل هذا الحى يعد من اشهر الأماكن السياحية فى باريس ، والذى يضم العديد من المقاهى والمطاعم الأكثر شهرة فى المدينة .

11- جسر الحب 

جسر الحب
جسر الحب

يعرف هذا الجسر أيضا بجسر العشاق فى باريس ، أو جسر الأقفال فى باريس ، كما يعرف أيضا بجسر الفنون ، وواحد من معالم باريس السياحية وأكثرها شهرة  ، كما يعد من الأماكن الرومانسية التى يقصدها العشاق والأزواج.

12- متحف اللوفر 

متحف اللوفر 
متحف اللوفر

واحد من أبرز متاحف باريس الذى حظى بشهرة واسعة على مستوى العالم ، كما أنه من أهم المواقع السياحية الذى جذب ألاف الزوار من مختلف دول العالم وخاصة المهتمين بالفنون ومحبى الأثار .

رحلتي الى باريس ..  وفى ختام هذا المقال نكون قد أخذناكم فى جولة إلى عاصمة الموضة والاضواء باريس ، وقد عرضت لكم أهم تفاصيل رحلتي الى باريس ، فضلا عن الإشارة إلى اثنتى عشرة موقع أثرى من الأماكن التى قمت بزيارتها خلال رحلتى للمدينة والتى تستحق الزيارة والإكتشاف .