الدراسة

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية .. تعرف على أفضل6 جامعات بها

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية .. يسعى العديد من الطلاب من مختلف دول العالم إلى السفر إلى الدول الأوربية بهدف استكمال دراستهم الجامعية ، وتعتبر ألمانيا واحدة من هذه الدول التى تفتح أبوابها للطلاب لدراسة الطب بها ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية .. تعرف على أبرز 5 مؤسسات تعليمية

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية
دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية

إن دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية حلم يراود العديد من الطلاب من مختلف دول الجنسيات حول العالم بهدف استكمال دراستهم الجامعية فى احدى الجامعات الألمانية ، نظرا لما تتميز به الدراسة فى ألمانيا من جودة التعليم والدراسة على أيدى أساتذة متخصصين .

مدة دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية
دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية

قد تستغرق مدة دراسة الطب فى ألمانيا حوالى ست سنوات للحصول على درجة الطب العام مع الأخذ فى الاعتبار أن التعليم يتم عل أعلى كفاءة من حيث تنظيم البرامج الدراسي فى مراحل محددة .

مراحل دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية

مراحل دراسة الطب في المانيا
مراحل دراسة الطب في المانيا

1- مرحلة ما قبل السريرية

فى هذه المرحلة يدرس الطالب عامين للتعرف على المفاهيم والمواضيع الاساسية فى مجال الطب ، وفى النهاية يتم قياس التطور الأكاديمى عن طريق امتحان كتابي وشفهى .

2- مرحلة العلوم السريرية

خلال ثلاث سنوات من الدراسة فى هذه المرحلة يكتسب الطالب المهارات العملية والمعرفة النظرية وذلك عن طريق المشاركة فى المحاضرات المكثفة والجلسات المخبرية فضلا عن الندوات والتدريب الداخى ، وفى النهاية يخضع الطالب لاختبار مكتوب

3- السنة النهائية السريرية

فى أخر عام لدراسة الطب بالدولة يخضع الطالب للإمتحان النهائي مع تقييم تقدير الطالب الأكاديمى والمهنى فى مجال الطب ويكون الإمتحان شفهى وعملى .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

دراسة طب الاسنان في المانيا .. تعرف على التخصصات وشروط التقديم

شروط دراسة الطب في المانيا 

شروط دراسة الطب في المانيا
شروط دراسة الطب في المانيا
  • جواز سفر سارى المفعول
  • عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء
  • رسالة تؤكد قبول الطالب بالجامعة
  • نسخة من السجل الاكاجيمى
  • شهادة إجادة فى اللغة الألمانية
  • تقديم ما يدل على وجود أموال كافية لدعم نفسه خلال الاقامة بالدولة بما يقدر 10250 دولار أمريكلاى
  • شهادة تامين صحى
  • تقديم السجل العدلى للطالب

أفضل جامعات دراسة الطب في المانيا 

يوجد فى ألمانيا العديد من الجامعات التى توفر تعليمى متميز وخاصة فى مجال الطب البشريى وفيما يلى عرض قائمة بأفضل الجامعات الالمانية لدراسة الطب :

1- جامعة فيتن

جامعة فيتن
جامعة فيتن

تعتبر واحدة من الجامعات المرموقة فى ألمانيا والتى تأسست عام 1983م ، كما أنها من أقدم الجامعات الخاصة التى يوجد بها قرابة 1200 من متخصصى الطب لدراسة الطب العام وطب الاسنان وعلوم التمريض .

2- جامعة لايبزيغ

جامعة لايبزيغ
جامعة لايبزيغ

ثانى أقدم جامعة فى ألمانيا والتى تضم أكثر من ثلاثة لاف طالب فى طب الاسنان والطب البشري ، فضلا عن المستشفى الجامعى التى تعتبر الاكثر اهمية فى المؤسسات الطبية ف ساكسونيا وتستضيف 48 عيادة ومعهد .

يمكنك أن تقرأ عن 

دراسة الطب في ايرلندا .. تعرف على أبرز 3 مؤسسات تعليمية للطب فى ايرلندا

3- جامعة مانشستر

جامعة مانشستر
جامعة مانشستر

يوجد بهذه الجامعة موظفين متميزين والذى وصل عددهم لقرابة خمسة ألاف خبير معتمد و37 ألف طالب ، كما أن هذه الجامعة تعمل من خلال تقييم المعرفة والبحث العلمى .

4- جامعة توبنجن

جامعة توبنجن
جامعة توبنجن

تعتبر واحدة من الجامعات المتميزة والتى ارتبط اسمها بعدد كبير من الحائزين على جائزة نوبل فى مجال الطب والكيمياء ، كما أن القسم الطبي بها والمعاهد العلمية فضلا عن المرافق الفنية لمعهد التدريب الطبى الأكثر أهمية فى بادن فورتمبيرغ

5- جامعة جاكوبس بريمن

جامعة جاكوبس بريمن
جامعة جاكوبس بريمن

جامعة خاصة تأسست عام 2001م فى مدينة بريمن ، والتى اتلت المركز رقم 82 فى ألمانيا ، وقد بلغ عدد الطلا بها حوالى ألفين طلب وعدد المدرسين 400 مدرس ، وهذه الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالى الألمانية .

6- جامعة أولم

أولم

جامعة كومية معتمدة من وزارة التعليم العالى الألمانية ، والتى تأسست عام 1960م فى مدينة أولم ، وقد وصل عدد الطلبة بها خمسة ألاف طالب وطلبة .

دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية ..  وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على دراسة الطب في المانيا باللغة الانجليزية ، كما تعرفنا أيضا على أفضل الجامعات الألمانية لدراسة الطب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق