الدراسة

دراسة الصيدلة في روسيا

دراسة الصيدلة في روسيا .. يعتبر المجال الطبى واحد من أكثر مجالات الدراسة شعبية بالنسبة للطلاب الأجانب الوافدين إلى روسيا ، كما أن الجامعات الروسية تتمتع بتاريخ غنى فى إعداد الأطباء ، ومن الجدير بالذكر انه تم إنشاء أول مؤسسة طبية تعليمية وهى كلية الصيدلة داخل روسيا فى القرن السابع عشر ، وفى الوقت الحالى تضم روسيا قرابة 70 جامعة روسية . وإليكم المزيد من التفاصيل عن دراسة الصيدلة في روسيا . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

جامعة كارول دافيلا للطب والصيدلة

دراسة الصيدلة في روسيا

دراسة الصيدلة في روسيا
دراسة الصيدلة في روسيا

يرغب العديد من الطلاب فى السفر إلى روسيا لدراسة الصيدلة ، مع العلم أنه تم إنشاء كلية الصيدلة عام 1966م ، وقد تقوم هذه الكلية بإعداد الطلاب للعمل فى الصيدلة مع الفهم الكامل للادوية والأمراض ، وهذا الأمر هو ما يعزز المنهج والتفاعل بين الصيادلة وغيرهم من المهنين الصحيين ، مع الأخذ فى الإعتبار أن مدة الدراسة خمس سنوات للحصول على الدرجة الدوائية .

كما يمكننا القول أنه يتم تدريس الصيدلة فى فصول دراسية ، وكل فصل دراسيى ينتهى  بإمتحانات أو عروض للمشروع ، ومن الجدير بالإهتمام أن الدراسة تتكون من محاضرات وندوات فضلا عن الجلسات العملية  ولقد تم تصميم المناهج الدراسية لكسر الحواجز بين التخصصات ومساعدة الطلاب على التعلم بسرعة أكبر مع إمكانية دمج التدريس وتسهيل تعرض الطلاب للعلوم الأساسية والتطبيقية والممارسة المهنية فى سياق رعاية المرضي .

منهج دراسة الصيدلة في روسيا

منهج دراسة الصيدلة في روسيا
منهج دراسة الصيدلة في روسيا

يتكون المنهج من أربعة كتل من التخصصات والتى تتمثل فى : العلوم الانسانية والإجتماعية والإقتصادية والطبيعية فضلا عن التخصصات الطبية والبيولوجية والمهنية ، كما أنه يمكن لخريجى الدورة الحصول على التخصص الاساسي بعد الخضوع للتدريب فى التخصصات التالية :

  • الإدارة الدوائية والإقتصاد
  • التكنولوجيا الصيدلانية
  • الكيمياء الصيدلانية والعقاقير
  • دورة الدراسات العليا المتفرغة أو المراسلات

ومن الجدير بالذكر أن مجال النشاط المهنى للخريجين هو نشاط إدارى وإنتاجى فعال فى المؤسسات والشركات الصيدلانية وأيضا فى مراكز مراقبة جودة جودة العقاقير الطبية فى المختبرات السمية والكيمياء الحيوية وأيضا فى الأبحاث والمعاهد.

قد يفيدك أن تقرأ عن 

دراسة الطب في بولندا

الرسوم الدراسية ومدة دراسة الصيدلة في روسيا

تكاليف دراسة الصيدلة في روسيا
تكاليف دراسة الصيدلة في روسيا

مدة دراسة الصيدلة في روسيا خمس سنوات ، وقد تقدر تكاليف الدراسة فى هذا التخصص مابين 140 ألف روبل بما يعادل ثلاثة ألاف دولار فى السنة بجامعة قازان الحكومية وجامعة الشرق الأقصي الإتحادية .

الدراسة فى جامعة KSMU

الدراسة فى جامعة KSMU
الدراسة فى جامعة KSMU

توفر هذه الجامعة تعليم عالمى فى بيئة مليئة بالفرص والأفكار الجديدة الت تساعد فى تشكيل مستقبل الطلاب فضلا عن تعلم المهارات الجديدة ، وقد يوجد بهذه الجامعة أكثر من خمسة ألاف و 500 طالب وأكثر من 1200 طالب دولى ، كما يمكننا القول أن الحرم الجامعى بها عبارة عن خلية نشيطة وبوتقة للتعاون المتعدد للثقافات والأحداث الرياضية وحتى الفنون .

كما تتيح هذه الجامعة للطلاب إمكانية المشاركة فى مجموعة من الأنشطة مثل الرياضة والفنون والأنشطة الإجتماعية وغيرها من الأنشطة الفكرية ، ومن الجديرب الذكر أنه يوجد العديد من الطرق التى يمكن من خلالها التعرف على الأصدقاء الجدد بهذه الجتامعة مثل : الانضمام للعديد من المجتمعات الطلابية التى تنبض بالحياة أو عن طريق إنشاء وحدة خاصة بالطالب وذلك بهدف تعلم المهارات الجديدة والتعرف على الاشخاص الجدد

دراسة الصيدلة في روسيا
دراسة الصيدلة في روسيا

دراسة الصيدلة في روسيا .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على دراسة الصيدلة في روسيا ، كما تعرفنا أضا على مدة الدراسة وتكاليف دراسة الصيدلة في روسيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق