الدراسة

4 من أفضل جامعات المانيا للهندسة

جامعات المانيا للهندسة .. تعتبر دراسة الهندسة فى ألمانيا من الدراسات الأكاديمية التى تساعد فى تطوير وتنمية مهارات الطلاب ، فضلا عن منحهم العديد من الخبرات النظرية والعملية ، ومن الجدير بالذكر أن ألمانيا أحد الدول الصناعية الكبرى التى نالت شهرة عالمية فى مجال الهندسة ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على أبرز جامعات المانيا للهندسة . فتابعوا معنا .

جامعات المانيا للهندسة
جامعات المانيا للهندسة

اقرأ المزيد عن 

اسهل جامعات بريطانيا .. تعرف على أفضل 7 جامعات بريطانية

جامعات المانيا للهندسة

جامعة كلاوستال 
جامعة كلاوستال

1- جامعة كلاوستال 

تعتبر واحدة من الجامعات الرائدة فى مجال الهندسة ، كما أنها من أفضل الجامعات التقنية فى ألمانيا ، وقد تعتمد ذهه الجامعة فى مجال دراستها على الابحاث والتعليم التكنولوجى ، والذى يعتمد على المواد الخام والعلوم الطبيعية والاقتصاد وكذلك الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات .

2- جامعة دارمشتات للتكنولوجيا

جامعة دارمشتات للتكنولوجيا
جامعة دارمشتات للتكنولوجيا

تعتبر من الجامعات القديمة التى تأسست عام 1877م ، والتى تقع فى أرض هيسن ، وقد بلغ عدد الطلاب المنتسبين للجامعة ما يزيد عن 25 ألف طالب وذلك عام 2011م ، وتعتبر هذه الجامعة من أكبر الجامعات التكنولوجية الهندسية فى ألمانيا ، حيث تمتلك العديد من التقنيات المتميزة ، ولذا يرغب العديد من الطلاب من مختلف أنحاء العالم فى الدراسة بها .

3- جامعة كايزرسلاوترن

جامعة كايزرسلاوترن
جامعة كايزرسلاوترن

تعتبر هذه الجامعة واحدة من جامعات المانيا للهندسة وإحدى الجامعات التقنية الهندسية والوحيدة فى منطقة راينلاند بفالز ، وقد حصلت هذه الجامعة على سمعة كبيرة منذ تأسيسها عام 1970م ، وقد بلغ عدد الطلاب المنتسبين لما يزيد عن أربعة عشر ألف طالب فى العام الدراسي ، كما انها تمتلك 12 مجال وتخصص دراسي ، وقد تتمتع هذه الجامعة بعلاقات وثيقة مع كبار الأساتذة والخدمات المتميزة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تقدم العديد من التدريبات العملية للطلاب ، كما تقوم بتدريس الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات .

4- جامعة ماغديبورغ

جامعة ماغديبورغ
جامعة ماغديبورغ

تعتبر هذه الجامعة من أصغر الجامعات الألمانية وخاصة بعد دمج الجامعة التقنية مع كلية تدريب المعلمين وكلية الطب عام 1993م ، وقد تقدم هذه الجامعة مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية التى تمنح الطالب من الخبرات العملية بما يتفق مع متطلبات السوق ، وقد تفتح أفاق مهنية ممتازة لطلابها .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

جامعة كلاوستال .. تعرف على متطلبات ومميزات الدراسة بها

دراسة الهندسة فى ألمانيا

دراسة الهندسة فى ألمانيا
دراسة الهندسة فى ألمانيا

تقدم كليات الهندسة فى ألمانيا العديد من التخصصات والبرامج الدراسية الكبيرة فى مجال الهندسة مثل الهندسة الصناعية وبناء المحركات والهندسة الكهربائية ، وهذه المجالات كلها تساعد على منح الطالب العديد من الخبرات والقدرات العملية على أيدى أساتذة دوليين ، ومن الجدير بالإهتمام أن ألمانيا من الدول التى تشجع الطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة بها ، حيث تمتلك بيئة قادرة على احتواء العديد من الثقافات المختلفة .

متطلبات دراسة الهندسة فى ألمانيا 

توجد العديد من الشروط والمتطلبات لقبول دراسة الهندسة فى ألمانيا للطلاب الراغبين فى استكمال دراستهم فى الدولة ومن أهمها ما يلى :

  • تجهيز الأوراق اللازمة لقبول الدراسة فى الأمانيا
  • تقديم درجة abitur أو تقديم اى اختبار نهائى قام به الطالب فى المدرسة الثانوية
  • تقديم مايدل على إظهار كفاءة الطالب فى مجال الرياضيات
  • ضرورة التقق إذا كانت الجامعة تقوم بتدريس المواد باللغة الإنجيليزية أو الألمانية
  • يفضل تعلم اللغة ألالمانية للقبول بالجامعة بشكل اسرع
  • إجراء اختبار اللغة وتقديم ما يدل على ذلك للجامعة
  • تقديم درجة اختبار التويفل أو الايلتس

يمكنك أن تقرأ عن 

الدراسة في المانيا للمغاربة .. تعرف على أفضل 3 جامعات ألمانية

تكلفة دراسة الهندسة فى ألمانيا

قد تختلف الرسوم الدراسية لدراسة الهندسة فى ألمانيا من جامعة إلى أخرى حسب المنطقة والتخصص الذى يدرسه الطالب ، والتى قد تقدر بحوالى عشرين ألف يورو ، ولكن بعض الجامعات الأخرى العامة لا تتطلب سوى رسوم التسجيل والقبول والتى تقدر 250 يورو فقط ، ولذا يفضل مراجعة الجامعة التى تريد الدراسة بها ومعرفة التكاليف المطلوبة .

جامعات المانيا للهندسة .. تعتبر ألمانيا وجهة دراسية متميزة توفر العديد من الإمكانات التعليمية المتميزة للطلاب الدوليين والمحليين ، مع رسوم منخفضة ، كما توفر الجامعات فى ألمانيا بنية تحتية تقدمية ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أفضل جامعات المانيا للهندسة ، كما تعرفنا على دراسة الهندسة فى المانيا ومتطلبات القبول ، فضلا عن الإشارة إلى الرسوم الدراسية لدراسة الهندسة فى ألمانيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق