تكلفة السياحة في ليتوانيا … تعرف على أفضل الأسعار

تكلفة السياحة في ليتوانيا … ليتوانيا تعد واحدة من دول بحر البلطيق ، كما أنها عضو فى الإتحاد الأوروبى ومنطقة الشنجن ، كما أنها أيضا عضو فى حلف شمال الأطلسي ، بحيث يحدها من جهة الشمال دولة لاتفيا ، ومن الشرق يحدها بيلاروسيا ومن الجنوب بولندا وروسيا ومن الغرب بحر البلطيق ، كما أنها مكان رائع للزيارة لما تتمتع به معالم سياحية ومناظر طبيعية خلابة ، ولذا يقصدها ألاف الزوار بسبب انخفاض تكلفة السياحة بها مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية الأخرى .

تعرف على 

تكلفة السياحة في بولندا … تعرف علي أهم الأسعار و كيفية التوفير في الرحلة

سوف نتعرف سويا فى هذا المقال على تكلفة السياحة في ليتوانيا

تعرف على تكلفة السياحة في ليتوانيا
تعرف على تكلفة السياحة في ليتوانيا

تكلفة السياحة في ليتوانيا

تعد ليتوانيا من الدول الأوروبية التى تمتلك العديد من الأماكن السياحية التى تجعل السياح حريصين على زيارتها وخاصة بسبب أسعار تذاكر الطيران المنخفضة مقارنة بغيرها من الدول ، هذا بالإضافة لتكلفة الإقامة المنخفضة ووسائل النقل العام التى تسهل الإنتقال من مكان لأخر داخل الدولة بتكلفة مناسبة للجميع .

تكلفة تذاكر الطيران إلى ليتوانيا 

إن السفر إلى ليتوانيا قد يعتبره البعض باهظ التكاليف والبعض الأخر يعتبره رخيص ومناسب للجميع ، وهذا فى الغالب يتوقف على السائح نفسه ومستواه المعيشى ، ومن الجدير بالذكر أن السفر إلى ليتوانيا قد يكون رخيص ولكن بعيدا عن مواسم الذروة السياحية ، كما أن بعض شركات الطيران الإقتصادية تقدم عروض مخفضة على تذاكر الطيران لجذب أكبر عدد من السياح إليها ، حيث تتراوح أسعار تذاكر الطيران إليها مابين 300 – 400 يورو .

تكلفة تذاكر الطيران إلى ليتوانيا
تكلفة تذاكر الطيران إلى ليتوانيا

يمكنك أن تقرأ عن

تكلفة السياحة في النرويج… تعرف على التكلفة الفعلية

تكلفة الإقامة فى ليتوانيا 

ليتونيا بلد غير مكلفة نسبيا للعيش ، ومن أهم مايميزها أنها من أرخص الدول ، حتى أنها أرخص من لاتفيا ومن معظم دول شرق أوروبا ، وهذا ماجعلها وجهة سياحية مميزة لمن يرغب فى التمتع بطبيعتها الخلابة واستكشاف ثقافتها الجديدة . ولذا يمكننا القول أن الإقامة بها رخيصة جدا ، والتى تتراوح بين 5 – 10 دولار فى الليلة الواحدة . كما يمكن الإقامة فى شقة أو ستديو صغير بحوالى 20 دولار .

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة المعيشة بها تعتمد على العديد من العوامل ومنها العادات الشخصية ونمط الحياة ، كما تقدر تكلفة المعيشة للطالب فى المتوسط حوالى 380 يورو فى الشهر ، كما يختلف أيضا وفقا لنوع السكن .

تكلفة الطعام فى ليتوانيا
تكلفة الطعام فى ليتوانيا

تكلفة الطعام فى ليتوانيا 

تعتبر أسعار الطعام فى ليتوانيا متوسطة ،  فمن الممكن الحصول على وجبة رخيصة بحوالى خمسة يورو ، وسوف نعرض لكم أسعار بعض المواد التى قد يحتاج معظم السياح إليها خلال رحلتهم فى الدولة ، مع العلم أن هذه الأاسعار قد تختلف من مكان لأخر داخل الدولة :

  • تكلفة زجاجة أو علبة من الحليب لتر :  0.86 يورو
  • تكلفة الجبن الأصفر الشعبى ( كيلو جرام ) : 7.30 يورو
  • تكلفة زجاجة البيرة من ماركة معروفة : 1.50 يورو
  • تقدر تكلفة السجق أو اللحوم الباردة ( كيلو جرام ) : 10.00 يورو
  • سعر نبيذ متوسط المدى : 7.00 يورو للزجاجة الواحدة .
  • تكلفة الكابتشينو : 1.4 يورو
  • تكلفة البيض : 1.6 يورو
  • تقدر تكلفة الطعام فى الشهر بها : أقل من 200 يورو

قد يفيدك أن تقرأ عن

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك …. تعرف على أفضل الأسعار

تكلفة المواصلات فى ليتوانيا
تكلفة المواصلات فى ليتوانيا

تكلفة وسائل النقل العام فى ليتوانيا

  • تقدر تكلفة استئجار سيارة فى ليتوانيا : 17.000 يورو
  • إذا كنت تفضل سيارات الأجرة فى ليتوانيا ، فهذا يعتمد على بعض العوامل فسعر التاكسي يبدأ من واحد يورو للكيلو متر الواحد .

ولكن ينصح فى ليتوانيا بالتنقل باستخدام وسائل النقل العام لأنها أرخص وتوفر العديد من النفقات .

تعرفنا فى مقال اليوم على تكلفة السياحة فى ليتوانيا ، كما تعرفنا أيضا على أسعار تذاكر الطيران ، فضلا عن أسعار بعض المأكولات التى قد يحتاج إليها السياح ، وتكلفة وسائل النقل العام واستئجار سيارة أجرة بالدولة .