بلجيكا اين تقع … تعرف على بلجيكا إحدى وجهات السياحة فى أوروبا

تعتبر بلجيكا هى قلب السياحة فى القارة الأوروبية ، بالرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها تحتل موقع إستراتيجى هام على الصعيد الجغرافى والسياسيى والإقتصادى ، أما بالنسبة للصعيد السياحى فهى نقطة إنطلاقة إستراتيجية للسياحة فى أوروبا كما أنها الوجهة السياحية المفضلة لدى الأوروبين أنفسهم والذين يتوافدون عليها بأعداد لا حصر لها على مدار العام ، كما تستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم لأنها تختزل ببساطة كل مايرغب السائح فى أن يراه ويحصل عليه بالقارة الأوروبية .

شاهد أيضا

قبل الهجرة الى بلجيكا إليك رواتب و تكاليف المعيشة و فرص العمل المتاحة في البلد

إليك ماتريد معرفته عن موقع بلجيكا الإستراتيجى وأبرز معالمها السياحية

مدينة بلجيكا
أين تقع بلجيكا

تعرف على بلجيكا

تعتبر بلجيكا واحدة من أهم المقاصد السياحية فى أوروبا كما أنها من أجمل بلدن العالم وواحدة من عواصم الموضة العالمية ، تضم هذه الدولة الكثير من المدن السياحية والتى من أهمها مدينة بروكسل الأشهر من بين مدن بلجيكا بل عاصمتها الحاضنة لأشهر المعالم الأثرية والسياحية فى البلاد، هذا بالإضافة لأنها تمثل المركز السياسي للإتحاد الأوروبى وتعتبر العاصمة الأكثر خضرة فى العالم.

أين تقع بلجيكا؟

تقع مدينة بلجيكا فى أوروبا الغربية ، كما أنها تعتبر عضو مؤسس فى الإتحاد الأوروبى ، حيث يحدها من الشمال هولندا ومن الجنوب والغرب تحدها فرنسا أما من جهة الشرق يحدها كلا من ألمانيا ولوكسمبورج . تمتد بلجيكا على مساحة 30.278 كيلو متر مربع أما مساحتها المائية قد تصل لما يقرب من 250 كيلو متر مربع ولذا تحتل الدولة رقم 142 على مستوى العالم من حيث مساحتها حيث تبلغ مساحتها الكلية 30.528 كيلو متر مربع تقريبا.

موقع بلجيكا
بلجيكا

سبب التسمية

لقد أطلق يوليوس قيصر هذا المسمى على سكان هذه المدينة عند غزو بلاد الغال مابين 51 و 57 قبل الميلاد ، ولقد عاد ظهور هذا الإسم مجددا خلال القرن السابع عشر فى العديد من الأعمال الفنية والأدبية وكان يقصد به فى تلك الفترة الأقاليم الهولندية والفلمنكية على السواء وهذا مايفسر ضم الفلمنكين والهولندين تحت راية مملكة الأراضى المنخفضة بعد هزيمة نابليون بونابرت عام 1815م .

المناخ فى بلجيكا

يعتبر المناخ الممطر هو السائد فى بلجيكا مع أجواء باردة خلال فصل الصيف ومناخ معتدل فى الشتاء ، نظرا لإرتفاع المدينة عن مستوى سطح البحر حوالى 181متر . ومن الجدير بالذكر أن تضاريس المدينة تتكون من الجبال الوعرة فى الجزء الجنوبى الشرقى والسهول الساحلية المسطحة فى الشمال الغربى من البلاد ، وقد يصل معدل درجة الحرارة فى فصل الشتاء إلى 7 درجة مئوية فى حين تصل إلى 25 درجة مئوية خلال فصل الصيف .

شاهد

أبرز المعلومات عن جمهورية ألمانيا الإتحادية

السياحة فى بلجيكا

تتمتع بلجيكا بالعديد من المزايا التى تدفع السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها على مدار السنة ، كما أنها تشتمل على العديد من الأمور الجاذبة للسياح والتى تقدم لهم فرصة التسوق بالمدينة والتمتع بالمتنزهات والمتاحف والمعالم السياحية خاصة بالعاصمة بروكسل .

السفر الى بلجيكا
أهم مدن بليجكا السياحية

أهم مدنها السياحية

مدينة دينانت

تعد من أهم مدن بلجيكا السياحية والتى تقع على نهر ميزو وتحتوى على العديد من عوامل الجذب السياحية من أهمها : كهف هان ومغارة دينانت .

مدينة بروج

تشتهر بوجود العديد من القنوات المائية والجسور الحجرية كتلك التى تشتهر بها مدينة فينيسيا  لذا أطلق عليها مسمى فينيسيا الشمال ، كما أنها تحمل طابع رومانسي مميز وتعيش فيها العديد من الطيور المائية مثل البجع.

مدينة غنت

تعتبر واحدة من أهم مدن بلجيكا ذات الطابع التاريخى المميز والذى يرجع للعصور الوسطى كما تشتمل على الكثير من الأماكن السياحية مثل : قلعة غرافنستين

لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على موقع بلجيكا الإستراتيجى وأهم مدنها السياحية

قد يعجبك ايضا