السياحة

اين يقع السوق المصري في اسطنبول .. تعرف على أهم المحلات ومعروضاتها

اين يقع السوق المصري في اسطنبول .. يعتبر السوق المصري واحد من أشهر الأاسواق الشعبية الموجودة فى اسطنبول ، ويعرف ايضا بسوق التوابل والبضائع المستوردة ، كما انه يستقطب أعداد كبيرة من الأتراك والسياح العرب والعالمين لشهرته الواسعة ، وتصميمه الرائع الذى يمزج بين عراقة الدولة العثمانية وأصالة الشرق ، كما يعتبر من أهم المراكز التجارية المتخصصة فى التوابل فى تركيا بصفة عامة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

التسوق في بودابست …. تعرف على أفضل أماكن التسوق فى بودابست

 اين يقع السوق المصري في اسطنبول ؟

السوق المصرى
السوق المصرى

السوق المصري في اسطنبول

يعرف هذا السوق بإسم سوق الوابل أو سوق العطارين نسبة لبضائعه التى تتنوع بين التوابل والأعشاب ، كما يعد واحد من أهم الاماكن السياحية الموجودة فى اسطنبول ، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عهد السلطان مراد الثالث ، كما يمكن الدخول إليه عبر أحد مداخله الستة المتوزعه على أطرافه ، ومن الجدير بالذكر أن المدخل المقابل للجامع الجديد يعتبر هو المدخل الرئيسي له ، ويضم هذا السوق ما يقرب من 140 متجر متنوع . كما يمكننا القول أن هذا السوق مفتوح طوال ايام الاسبوع من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة والنصف مساء ماعدا يوم الأحد .

ماذا يوجد فى السوق المصري؟

يحتوى هذا السوق على العديد من المحلات التجارية مثل محلات التوابل والبهارات والأعشاب وكذلك الحلويات والالبسة والمكسرات ، وكذلك العديد من محلات الذهب ، ولذا يعتبر محط أنظار العديد من السياح لما يعرضه من هدايا ثمينه كالأقمشة والزجاج والتحف المزخرفة بالرسم العثمانى ، كما ينتشر بهذا السوق العديد من المقاهى والمطاعم لتناول وجبة تركية خفيفة كالمعجنات الأكثرة شهرة .

معروضات السوق المصرى
معروضات السوق المصرى

موضوعات قد تهمك

الاماكن السياحية في روتردام .. تعرف على أهم المعالم والفعاليات السياحية

اين يقع السوق المصري في اسطنبول ؟

يقع السوق المصري فى اسطنبول بالتحديد فى منطقة أمينونو بالجهة المقابلة للميناء تماما ، بالقرب من الجامع الجديد فى القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول .

اين يقع السوق المصري في اسطنبول
اين يقع السوق المصري في اسطنبول

طرق الوصول إلى السوق المصري في اسطنبول

من الممكن الوصول إلى هذا السوق من ميدان تقسيم بواسطة ركوب مترو الأنفاق إلى محطة كابتاس ثم الركوب فى الترام الأول للوصول إلى محطة أمينونو ، والسير مسافة عشرة دقائق للوصول غلى هذا السوق الذى ياتى إليه ألاف الزوار من مختلف أنحاء العالم ، كما يمكن الوصول إليه أيضا من طريق السلطان أحمد مرورا بمنطقة جولهانة وسيركجى ثم يتم الوصول إلى هذا السوق

قد يفيدك أن تقرا عن 

اهم الاماكن السياحية في ميلان .. تعرف على معالمها السياحية الأكثر شهرة

محلات الهدايا فى السوق المصري

يحتوى هذا السوق على العديد من محلات الهدايا والتى تمثل فيما يلى :

  • محلات الذهب التركى الأصلي
  • محلات الهدايا الفاخرة كالاقمشة والمنسوجات والسجاد والزجاج والأوانى النحاسية المنقوشة باليد
  • محلات السوفينير
  • محلات النسيج ولباس الحمام
محلات الهدايا فى السوق المصرى
محلات الهدايا فى السوق المصرى

اين يقع السوق المصري في اسطنبول .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أهم المعلومات التى تتعلق بالسوق المصري فى اسطنبول وموقعه الجغرافى ، كما أشرنا أيضا إلى  أهم المحلات التجارية ومحلات الهدايا بالسوق ، هذا بالإضافة إلى معرفة  طرق الوصول إليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق