الهجرة الي ليختنشتاين والحصول على الأقامة الدائمة

2 417

الهجرة الي ليختنشتاين تلك الدولة الصغيرة التى ربما لم يسمع عنها الكثيرين ، والتى بدأت تستقطب أعداد كبيرة من العمالة للعمل فى الخارج وتطوير الدولة ،تلك الإمارة التى تتميز بقلة عدد سكانها ومساحتها التى لاتتعدى 160 كيلو متر مربع حيث تعد وجهة ومقصد سياحى مميز تجذب إليها الملايين من السياح من مختلف دول العالم ، واللذين يبحثون عن الهدوء والطبيعة الساحرة .

يمكنك قراءة

الهجرة الى هولندا حلم الكثير من الشباب

إليك ماتريد معرفته عن الهجرة إلى ليختنشتاين وكيفية الحصول على الإقامة

السفر الى ليختنشتاين
علم ليختنشتاين

معلومات عن ليختنشتاين

تعد إمارة من إمارات الإتحاد الألمانى منذ القدم ، والتى استقلت عنها حتى يومنا هذا ، تقع هذه الإمارة فى أحضان جبال الألب والتى يبلغ مساحتها مايقرب من مائة وستون كيلو متر مربع ، كما يبلغ تعدادها السكانى حوالى 35 ألف نسمة ، تعد مدينة فادوز هى عاصمة الإمارة والت يتحدث سكانها اللغة الألمانية فضلا عن إنتشار الإسلام بها حيث وصل عدد المسلمين فيها حوالى 4% من سكان الإمارة .

طرق الصول على الإقامة فى ليختنشتاين

  • الدراسة فى ليختنشتاين

يعد السفر للدولة من اجل الدراسة أحد الخيارات الرائعة بل أفضلها ، وبالرغم من أنه ليس بالأمر السهل إلا أن الدراسة هى الخيار الأنسب للهجرة للدولة ، ولكن للدراسة بها يجب إستكمال كافة المستندات للحصول على التأشيرة والتى من أهمها التواصل مع الجامعة بالدولة لحجز مقعد ومن هذه الجامعات : جامعة ليختنشتاين الحكومية أو الأكاديمية الدولية الخاصة للفلسفة . وهذه الدولة تسمح لطلابها بعد إتمام المرحلة الدراسية بالتقدم بطلب للحصول على العمل فى المجال الذى درس فيه ويتم منحه الطلب ولكن بعد إثبات كفاءته المهنية والعلمية بالإضافة لمنحه تصريح الأقامة الدائمة بشكل قانونى .

  • الزواج من مواطن يحمل الجنسية

يعد الزواج من مواطن من هذه الإمارة أحد الخيارات الرائعة ، ولكن الزواج يخضع لشروط مثل مرور ثلاثة سنوات منذ أول يوم زواج قبل الحصول على تصريح بالإقامة كما يجب إثبات الجدية من الزواج وأنه ليس بغرض المصلحة .

السفر الى ليختنشتاين
الهجرة إلى ليختنشتاين

قد يعجبك

الهجرة الى فرنسا من مصر والحصول على الجنسية الفرنسية

  • الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل العمل

يعد العمل واحد من الطرق للسفر إلى الدولة والحصول على الجنسية ولكنه ليس خيار سهل ، حيث يتطلب من الشخص أن يكون لديه عمل فى شركة لديها فروع فى إمارة ليختنشتاين ، كما يجب أن يكون لديه قريب أو صديق فى الدولة يساعده فى الحصول على عمل أو يتواصل هذا الشخص مع الشركة العاملة بالإمارة ويقدم له السيرة الذاتية للحصول على عقد العمل .

  • الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل الإستثمار

تعد هذه الطريقة هى السائدة لدى الكثيرين من أصحاب الأاموال ، حيث يمكن للشخص الغستثمار فى أى شئ بالدولة إذا كان على أرضها أو خارج أراضيها ولكن بشرط أن يكون هذا المواطن حامل لجنسية ليختنشتاين .

الإستثمار بالإمارة يتطلب أن يكون بين المواطنين والمحامين من مواطنى الإمارة ، هذه الطريقة تؤهل للمستثمر فرصة الحصول على الإقامة بالدولة ، والتى تتميز بفرض القليل من الضرائب على المستثمرين .

تحدثنا من خلال هذا المقال على أهم الطرق المختلفة للهجرة إلى ليختنشتاين وكيفية الحصول على الأقامة الدائمة ، ومن الجدير بالذكر أن إمارة ليختنشتاين لا تسمح للكثيرين باللجوء إليها ، حيث تنتهج سياسة شديدة بخصوص اللجوء والهجرة خاصة من أجل العمل

قد يعجبك ايضا