الطريقة الشرعية الأسهل علي الإطلاق مِن أجل الهجرة الى المانيا

5 222

الحديث عن الطريقة الأسهل مِن أجل السفر الى المانيا أو أي دولة أخري دائماً ما يكون مرتبط بطرق ملتوية و غير شرعية و لكن في السطور القليلة القادمة سنتناول معاً أسهل طريقة شرعية مِن أجل الهجرة الى المانيا و بدون تكلفة كبيرة و لكنك ستحتاج فقط لمبلغ في البداية كإثبات مالى ( إحدي المستندات المطلوبة في الطريقة التي سنتناولها في الأسطر القليلة القادمة ) .

قد يهمك :

متطلبات الحصول علي تاشيرة المانيا من السعودية و أهم النصائح حول هذا الأمر

عل ألمانيا
عن ألمانيا

الطريقة الشرعية الأسهل علي الإطلاق مِن أجل الهجرة الى المانيا

الطريقة الشرعية الأسهل علي الإطلاق مِن أجل الهجرة الى المانيا هي عن طريق الدراسة حيث أن الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة تُعتبر الطريقة الأسهل و الأسرع و الأضمن و بهذه الطريقة يستطيع المسافر ضرب عصفورين بحجر واحد حيث سيستطيع أن يدرس و يعمل في نفس الوقت .

مُميزات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة

إقرأ أيضاً:

الحصول علي فيزا سياحة المانيا

مميزات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسةمميزات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة
مميزات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة

ما إن تصل الى ألمانيا كطالب سوف تُصبح أمورك أفضل حيث ستجد نفسك أمام سوق عمل متنوع و ضخم و تستطيع أن تستفاد مِن قانون ألمانيا الذي يُتيح للطلاب العمل خلال الدراسة لمدة عشرين ساعة في الإسبوع ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه العشرين ساعة هي نصف إسبوع عمل في ألمانيا و يُعتبر عدد الساعات هذا مناسب للغاية للطلاب كما أن العمل للطلاب خالى تماماً مِن الضريبة أي أن ما ستحصل عليه سيكون لجيبك بالكامل .

الأجازات و العطل الرسمية للطلاب الذين يعملون في ألمانيا

الأجازات الرسمية في ألمانيا و أيام العطل الإسبوعية و الأجازات السنوية و النصف سنوية تُعتبر فرصة أكثر مِن رائعة للطلاب حيث يُتاح لهم في هذه الأوقات أن يعملوا بدوام كامل و يستفادوا بشكل كبير مِن العمل دون أي ضرائب .

إقرأ كذلك:

تعرف علي خطوات الحصول علي فيزا شنجن المانيا للسياحة

العمل و البقاء في ألمانيا بعد إنقضاء وقت الدراسة

بعد إنتهاء الطالب مِن الدراسة في ألمانيا لا يكون مُجبراً علي مغادرة البلاد فقد أنهى دراسته الخاصة و لهذا فيكون أمام الطالب إما أن يبقي في ألمانيا بشكل قانوني و يبحث عن عمل و في غضون سنة و نصف و لكن قبل هذا يجب أن يقوم الطالب بتحويل إقامته مِن إقامة طالب الى قامة عمل ، و مِن الجدير بالذكر أن الحصول علي الإقامة الدائمة في ألمانيا يجعل الحصول علي الجنسية الألمانية في غاية السهولة و الىسر .

متطلبات الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة

فيزا ألمانيا
فيزا ألمانيا

أي شخص يرغب في الهجرة الى المانيا للدراسة يحتاج قبل أي شيء إلي قبول جامعي أو قبول لغة مِن جامعة أو معهد في ألمانيا و القبول هنا يعني حجز مقعد للطالب و بالإضافة لهذا فإنه يحتاج إلى بعض الأمور الأخري و هي كالأتي :

قد يهمك :

فيزا شنجن سويسرا للسياحة كيف تحصل عليها

1- صورة مِن جواز السفر مأخذوة عن طريق الماسح الضوئي scanner .

2- صورة مِن كشف الدرجات الخاصة بالطالب في مرحلة الثانوية و يجب أن تكون هذه الصورة موثقة و مصدقة مِن وزارة الخارجية .

3- ترجمة نسخة مِن كشف درجات الطالب في المرحلة الثانوية باللغة الألمانية و يجب أن تتم الترجمة عند مُترجم مُعتمد لدى سفارة ألمانيا ببلد المُتقدم بالطلب .

4- تقديم سيرة ذاتية باللغة الألمانية أو الإنجليزية و لكن يُحبذ لو يتم إستخدام اللغة الألمانية .

5- يجب تقديم ما يُثبت مقدرة المُتقدم علي الإنفاق علي نفسه خلال فترة الدراسة في ألمانيا ، و المبلغ المطلوب لهذا الأمر يجب أن لا يقل عن ثمانية ألاف يورو و يجب أن يحصل عليهم الطالب كراتب كل شهر ، و لإثبات هذا الأمر يجب أن يقوم المُتقدم بفتح حساب بنك في ألمانيا و يضع فيه المبلغ .

قد يعجبك ايضا