معلومات هامة يجب أن تعرفها قبل أن تتخذ قرار السفر الي بلغاريا

1 27

بالرغم مِن أن الكثير مِن الناس غير مهتمون تماماً ب السفر الي بلغاريا إلا أنه في واقع الأمر بلغاريا واحدة مِن أجمل البلدان الأوروبية علي الإطلاق و تستحق و بجدارة الإستكشاف و الإستجمام بين سواحلها الرائعة و الإنغماس في ثقافاتها العريقة و التي تمتد إلي العام 681 ميلادياً .

قد يهمك :

خطوات الحصول علي فيزا سياحة بلغاريا

معلومات هامة يجب أن تعرفها قبل أن تتخذ قرار السفر الي بلغاريا

1- متى تذهب إلي بلغاريا

طبقاً للخبراء فإن الوقت الأفضل علي الإطلاق مِن أجل السفر الي بلغاريا يكون مع بداية فصل الصيف و حتي فصل الخريف فهذا الوقت مِن العام يكون مُناسب للغاية للتنزه و حضور المهرجانات و الإحتفالات ، و لمَن يرغبون في السفر الي بلغاريا بغرض زيارة عجائب بلغاريا الخفية و الإستمتاع بجمالها الساحر فإن الوقت الأنسب لهذا يكون في شهر سبتمبر .

2- ما ستُشاهده

بلغاريا تُقدم لزوارها الكثير مِن الأنشطة الحيوية بداية مِن شواطئها رائعة الجمال مثل شاطيء ساندي و الخلجان الرائعة و حتي الإستمتاع بالحياة البرية و ركوب الخيل و مشاهدة المنظار الطبيعية الساحرة ، و مِن الجدير بالذكر أن بلغاريا تحتوي علي الكثير مِن المعالم التاريخية الرائعة مثل محمية مادارا الأثرية و التي تحتوي علي فارس مادارا ( نقش موجود علي صخرة عملاقة يرجع عمرها للعصور الوسطي المبكرة و قد أدرج هذا النقش ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو سنة 1979 ) و الكهف الكبير و الكهف الصغير .

3- الحياة الليلية

الحياة الليلية في بلغاريا
الحياة الليلية في بلغاريا

في بلغاريا يوجد الكثير مِن سبل الترفيه ليلاً في الهواء الطلق مثل المطاعم الهادئة و التي تحتوي علي أشهي و ألذ المأكولات و الموسيقي التقليدية الممتعة و التي تجدها تقريباً في كل مقهي أو مكان عام تزوره .

4- التاريخ

إقرأ أيضاً:

تعرف علي كل المستندات المطلوبة مِن أجل الهجرة الى استونيا

سنة 681 تم تأسيس بلغاريا و مقارنةً بباقي البلدان المجاورة فإنها تُعتبر واحدة مِن أقدم دول أوروبا علي الإطلاق و لهذا فمن اللحظة الأولي سوف تشعر أنك أمام ملحمة تاريخية رائعة تستحق الإستكشاف .

5- الأسعار

في بلغاريا الأسعار رخيصة للغاية لدرجة أنها واحدة مِن أرخص الدول الأوروبية علي الإطلاق و وجهة مثالية للغاية لأصحاب الميزانيات المحدودة فمقارنة بجيرانها مِن الدول فإنها توفر أماكن إقامة و وجبات مختلفة بأسعار معقولة للغاية .

6- اللغة

في بلغاريا اللغة الرسمية هي البلغارية و هي لغة يتحدثها 84.8% مِن سكان البلاد و إحدي اللغات السلافيية الجنوبية و أبجديتها أصلها سيريالي و عدد حروفها 29 حرف .

7- الأمان

إقرأ أيضاً:

الهجرة الى النمسا و ما يجب معرفته عن حقوق المواطنين و تكاليف المعيشة

سواء تجولت في بلغاريا في الصباح الباكر أو في ساعات الليل المتأخرة فإنك لن تشعر بأي خطورة و بخاصة لو كنت في بلوفديف و صوفيا و لكن علي سبيل الحيطة فإنه يُحبذ لو تتجنب الذهاب إلي الأجزاء النائية مِن المدن و حينما تكون في الأماكن العامة فإحذر مِن النشالين و المتسولين .

8- السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في بلغاريا
السياحة العلاجية في بلغاريا

فقط القليل مِن البلدان الأوروبية قادرة علي منافسة بلغاريا في السياحة العلاجية حيث تتوفر في بلغاريا المياه المعدنية الحرارية بتنوع و كثرة كما أن المنتجعات الصحية كثيرة للغاية.

9- وسائل النقل و المواصلات

وسائل النقل و المواصلات في بلغاريا
وسائل النقل و المواصلات في بلغاريا

قد يهمك :

أبرز المعلومات عن جمهورية ألمانيا الإتحادية

تمتلك بلغاريا شبكة نقل ممتازة و حافلات تخدم أغلبية المدن الكبيرة في البلاد كما أنه يوجد خطوط للحافلات الدولية إلي معظم العواصم الأوروبية و المدن الأوروبية الأخرية ، و مِن الجدير بالذكر أن شبكة السكك الحديدية تخدم كافة الأماكن المأهولة بالسكان و هي مريحة للغاية و تستطيع أن تحصل علي التذاكر مِن مكاتب النقل العام في المدن و البلدات المختلفة أو مِن محطات السكك الحديدية .

قد يعجبك ايضا