السفر الى مقدونيا .. تعرف على أهم الاماكن السياحية بها

السفر الى مقدونيا ..  تعتبر مقدونيا واحدة من البلاد الغنية بالمعالم السياحية والاثرية ، كما أنها تأثرت بالحضارة البيزنطية والعثمانية ، ونرى ذلك بشكل واضح فى الفنون والثقافة ، حيث يوجد بها العديد من اللوحات الجدارية والمنحوتات الخشبية التى يجب اكتشافها ، كما أن مقدونيا واحدة من الدول التى تفتح أبوابها للهجرة ولكن بشرط تقديم كافة الأوراق والوثائق اللازمة للسفر وتعطى الموافقة اعتماد على سبب الهجرة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ  المزيد عن 

السياحة في مقدونيا … بين الطبيعة الخلابة والآثار التاريخية القديمة

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على السفر الى مقدونيا وأهم معالمها الأثرية 

السفر الى مقدونيا.
السفر الى مقدونيا

السفر الى مقدونيا

يرغب العديد من الأشخاص بالسفر إلى مقدونيا ، لأنها بلد مميز للزيارة ، لما تتمتع به من مزيج حقيقى للحضارات فضلا عن الجمع بين الجمال المعمارى والمواقع التاريخية ، كما تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة التى تجعل من يزورها يشعر بالسعادة ويخرج عن حالة الملل والروتين مهما طالت الرحلة .

أهم الأماكن السياحية فى مقدونيا 

تشتهر مقدونيا بوجود العديد من المواقع السياحية والأثرية والتاريخية ، ومن أشهر هذه المعالم نذكر مايلى :

أشهر المدن السياحية فى مقدونيا
أشهر المدن السياحية فى مقدونيا
  • مدينة ستيب

تعتبر ستيب واحدة من أجمل المدن التى تقع فى مقدونيا ، والتى تشتهر بوجود العديد من المقاهى والشوارع رائعة الجمال ، فضلا عن الإستمتاع بالحياة الليلية المميزة بالدولة والتى تناسب كافة الاذواق .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

العمل فى مقدونيا ومتطلبات الحصول على الإقامة القانونية

مدينة سكوبى العاصمة المقدونية
مدينة سكوبى العاصمة المقدونية
  • مدينة سكوبى

تعد هذه المدينة هى الأكثر تطورا فى مقدونيا ، حيث يمكن تجربة الحياة الحديثة بها ، فضلا عن الإستمتاع بمشاهدة نهر فردار الذى يقع على الجانب الجنوبي منها ، فضلا عن وجود جسر ستون الذى يربطها بميدان مقدونيا ، هذا بالغضافة لوجود العديد من التماثيل التى ترمز إلى تاريخ الدولة .

  • مدينة أوهريد

تعد واحدة من أفضل المواقع السياحية واكثرها شهرة فى مقدونيا ، والتى تشتهر بوجود العديد من الكنائس والقلاع ، كما تحتوى على بحيرة أوهريد التى تعد من أقدم وأعرق البحيرات على مستوى العالم.

مدينة أوهريد
مدينة أوهريد

يمكنك أن تقرأ عن 

عاصمة مقدونيا أحد الجواهر الخفية فى أوروبا

السفر الى مقدونيا والحصول على  الجنسية 

يرغب العديد من الأشخاص بالسفر إلى مقدونيا بهدف الحصول على الجنسية ، ولكن يجب الإقامة والإستقرار فى الدولة عن طريق مايلى :

  • الإقامة فى مقدونيا عن طريق فتح مشاريع تجارية
  • العمل فى الدولة لحساب الشخص عن طريق التقدم بطلب للحصول على الإقامة المؤقتة وتصريح عمل شخصي 
  • الحصول على الإقامةعن طريق الزواج
  • الحصول على الإقامة عن طريق الدراسة
السفر الى مقدونيا والحصول على  الجنسية 
السفر الى مقدونيا والحصول على  الجنسية

ومن الجدير بالذكر ان يكون قد مر على الإقامة والإستقرار بالدولة ما لايقل عن ثلاث سنوات للحصول على تصريح الإقامة الدائمة فى مقدونيا ، ومن ثم التمكن بتقديم طلب للحصول على الجنسية المقدونية ، كما أنه من الضرورى أن يكون الشخص مؤهل للحصول عليها بإمتلاك المهارات اللغوية المقدونية ، فضلا عن معرفة تاريخ الدولة وثقافتها ، وتقديم كافة الأوراق الثبوتية للإقامة فى الدولة ، وأن يكون السجل الجنائي للشخص نظيف وخالى من الجرائم .

السفر الى مقدونيا .. تعد مقدونيا من الدول التى تقع فى شرق أوروبا ، كما أنها أحد الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة منذ عام 1993م ، ولقد تعرفنا سويا فى هذا المقال على كيفية السفر غلى هذه الدولة وأهم الأماكن السياحية بها ، فضلا عن كيفية الحصول على الجنسية المقدونية .

أضف تعليق