الفيزا

السفر الى مقدونيا من مصر .. تعرف على متطلبات وأسباب سفر المصريين لمقدونيا

السفر الى مقدونيا من مصر .. يرغب العديد من الشباب المصري بالسفر إلى مقدونيا للعديد من الأسباب ، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن على أى زائر القدوم إلى مقدونيا ولكن بشرط الحصول على تأشيرة دخول من أى هيئة دبلوماسية تتبع حكومة مقدونيا ، مع الأخذ فى الإعتبار أن الحصول على التأشيرة تسمح لحاملها الدخول بالمجان لأراضيها لمدة تسعين يوم . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

السياحة في مقدونيا … بين الطبيعة الخلابة والآثار التاريخية القديمة

سوف نتعرف معا فى مقال اليوم على السفر الى مقدونيا من مصر 

السفر الى مقدونيا من مصر.
السفر الى مقدونيا من مصر.

السفر الى مقدونيا من مصر 

مقدونيا واحدة من الدول الأوروبية التى تقع جنوب شرق القارة الأوروبية وتعد سكوبيه عاصمتها وأكبر مدنها ، كما يرغب العديد من المصريين بالسفر إليها ولكنهم سوف يحتاجون إلى فيزا مسبقة للدخول للدولة ، فضلا عن تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة ودفع كافة الرسوم المستحقة بالسفارة أو القنصلية المقدونية بجمهورية مصر العربية أو البلد القريب من محل السكن . ومن الجدير بالذكر أن غالبية المصريين يرغبون بالسفر إليها للحصول على المزايا الإقتصادية التى تتمتع بها الدولة .

متطلبات الحصول على تأشيرة مقدونيا للمصريين

يوجد عدد من المتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرة مقدونيا من مصر والتى تتمثل فيما يلى :

  • جواز سفر صالح الإستخدام لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ السفر
  • ضرورة أن يحتوى جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل لختم التأشيرة
  • عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء
  • ضرورة جمع كافة البيانات البيومترية كمسح بصمات الأصابع
  • ضرورة توافر وثيقة تأمين طبى ، تؤكد قدرة الشخص على تغطية نفقاته العلاجية بمستشفيات الدوال طوال مدة الإقامة بالدولة
  • ضرورة تقديم الثائق المطلوبة وترجمتها باللغة الإنجيليزية
  • تقديم مايثبت حجز تذاكر الطيران بالدولة ذهاب وعودة

قد يفيدك أن تقرأ عن

العمل فى مقدونيا ومتطلبات الحصول على الإقامة القانونية

متطلبات الحصول على تأشيرة مقدونيا للمصريين
متطلبات الحصول على تأشيرة مقدونيا للمصريين

أسباب السفر إلى مقدونيا للمصريين

توجد العديد من الأسباب التى تجعل المصريين يرغبون فى السفر إلى مقدونيا ومن بين هذه الأسباب ذكر مايلى :

  • الطبيعة الخلابة

تتمتع مقدونيا بطبيعة خلابة ، حيث تحتوى  على العديد من البحيرات والجبال والغابات ، فضلا عن الراحة والإسترخاء بين أحضان الطبيعة ، كما يوجد بها بحيرة أوهريد الرائعة والتى تعتبر واحدة من أقدم البحيرات فى القارة الأوروبية ، وغيرها من البحيرات الأخرى مثل : بحيرة دوجران وبحيرة بربسبا ، هذا بالإضافة للحدائق الوطنية الثلاثة بالدولة والتى تمنح كل من يزورها فرصة الترفيه والإستمتاع فضلا عن ركوب الدراجات والسباحة والسير على الأقدام وصيد الاسماك وغيرها من الأنشطة الخرى .

  • الضيافة الرائعة

تتمتع مقدونيا بحسن الإستقبال والضيافة لزوارها  ، وبالرغم من أن اللغة المقدونية هى اللغة الرسمية للبلاد إلا أن الكثير من سكانها يتحدثون اللغة الإنجيليزية جيدا .

  • قلة عدد السائحين فى مقدونيا 

إن معظم الأشخاص يسافرون لمدينة أوهريد والعاصمة سكوبى ، ومن الجدير بالذكر أن مقدونيا دولة تستحق الزيارة والإستكشاف لكونها وجهة سياحية رائعة ، ولذا يرغب العديد من المصريين بالسفر إليها لطبيعتها الخلابة ، فضلا عن المدن الرائعة التى تضمها الدولة وجبالها المميزة وغيرها من المعالم السياحية المميزة التى يأتى إليها الزوار من كافة دول العالم .

أسباب السفر إلى مقدونيا للمصريين
أسباب السفر إلى مقدونيا للمصريين

اقرأ المزيد عن 

تعرف علي إقتصاد إسكوبية عاصمة مقدونيا

  • بحيرة أوهريد

تعد وجهة سياحية مميزة ، كما أنها تسحر كافة زوارها بمشاهدها الطبيعية الخلابة ، فضلا عن الينابع والمطاعم التى تنتشر على طول شواطئها ، كما أن مدينة أوهريد موطن مميز للقلاع والشوارع المرصوفة بالحصي .

بحيرة أوهريد
بحيرة أوهريد
  • مقدونيا بلد رخيص

تعد مقدونيا واحدة من أرخص الدول الأوروبية ، كما أنها من أرخص الوجهات التى يمكن زيارتها فضلا عن رخص أماكن الإقامة واسعار الطعام بها .

السفر الى مقدونيا من مصر .. يمكن السفر من مصر إلى مقدونيا والحصول على التأشيرة للعديد من الأسباب والتى تعرفنا عليها فى هذا المقال ، حيث تعد مقدونيا أحد الدول الغنية بالمعالم الأثرية فضلا عن الفنون والثقافة والمعالم السياحية التى تستحق الزيارة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق