السفر الى مقدونيا من المغرب .. تعرف على شروط السفر عن طريق الإستثمار

السفر الى مقدونيا من المغرب ..  تعتبر مقدونيا واحدة من الدول التى تنمو بشكل سريع ، حيث تتمتع ببيئة مميزة جدا للأنشطة التجارية ، كما تفرض ضرائب أقل على المشروعات ، ولقد تم ترشيحها لتصبح عضو فى الإتحاد الأوروبي ، ومن الجدير بالذكر ان الحصول على جواز السفر المقدونى يتيح الفرصة لدخول كافة دول الشنغن دون تأشيرة ، وفى هذا المقال سنتعرف على كيفية السفر إلى مقدونيا للمغاربة عن طريق الإستثمار . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

خطوات السفر الى فرنسا ….. شرح بالتفصيل خطوات السفر الى فرنسا

سوف نصطحبكم معنا فى هذا المقال للتعرف على السفر الى مقدونيا من المغرب

تعرف على مقدونيا
تعرف على مقدونيا

تعرف على مقدونيا 

تعد مقدونيا واحدة من الدول التى تفتح أبوابها للهجرة ، كما أنها تقع جنوب صريبا بالتحديد فى منطقة البلقان ، وتعد واحدة من الدول الصديقة فى أوروبا الشرقية من ناحية الإستثمارات ، كما يوجد بها العديد من المزارات السياحية والمعالم الأثرية التى يقصدها ألاف الزوار من كافة بقاع العالم .

السفر الى مقدونيا من المغرب

يرغب العديد من مواطنى المغرب لبالسفر إلى مقدونيا عن طريق الإستثمار والبدء فى المشاريع التجارية ، وبهذه الطريقة يمك ان تصبح مواطن مقدونى فى أقل من عام نظرا للحصول على الإقامة المقدونية عن طريق الإستثمار ، ولكن يشترط الإستثمار فى الدولة بمبلغ لا يقل عن 400 أفف يورو ، كما يمكن أيضا الحصول على جنسية مقدونيا خلال عام .

الإستثمار فى مقدونيا
الإستثمار فى مقدونيا

الإستثمار فى مقدونيا للمغاربة 

يمكن للمغاربة القدوم إلى مقدونيا والإستثمار فى أحد الشركات المقدونية للحصول على تصريح إقامة خلال شهر من تسليم الطلب ، وبعد مرور ثلاث سنوات على الأقل من الإستثمار والإستقرار بالدولة يمكن الحصول على الإقامة الدائمة ، فضلا عن الحصول على الجنسية بعد مرور ثمانية سنوات .

قد يفيدك أن تقرا عن

كيفية السفر الى فرنسا من الجزائر … تعرف علي الأوراق المطلوبة

الإستثمار فى مقدونيا والحصول على الإقامة
الإستثمار فى مقدونيا والحصول على الإقامة

تسهيلات المستثمرين المغاربة فى مقدونيا 

  • الإعفاء من الضرائب على الإستثمار لمدة لا تقل عن عشر سنوات
  • تقديم يد العون والمساعدة فى تصدير المنتجات عبر موانى اليونان
  • تخفيض الضرائب المفروضة على إقامة المشاريع الإستثمارية بها لما يقرب من 90 %
  • تعمل مقدونيا على تقديم الأراضى للمستثمرين فى مجال السياحة مقابل يورو للمتر
  • تعمل مقدونيا على حماية المستثمرين المغاربة داخل أراضيها لمواصلة الغستثمار
  • تعمل أيضا على زيادة حجم التبادل التجارى
  • تساهم فى تقوية روابط العمل الإستثمار بالدولة
  • تسمح بدخول كافة الأسواق الأوروبية

الشروط المالية التى تفرض على المستثمرين 

يشترط على المستثمرين المغاربة فى مقدونيا ، الإستثمار بمبلغ لا يقل عن نصف مليون دولار أمريكى فى أحد الأنشطة التجارية بالدولة وفى أى قطاع ، كما أنه من الضرورى توظيف على الأقل عشرة من مواطنى مقدونيا ، وتكون رسوم المعاملة حسب سن وعدد أفراد الاسرة .

الشروط المالية التى تفرض على المستثمرين المغاربة
الشروط المالية التى تفرض على المستثمرين المغاربة

يمكنك أن تقرأ عن

الاستثمار فى مقدونيا… تعرف على متطلبات الإستثمار فى مقدونيا

السفر الى مقدونيا من المغرب .. تفتح مقدونيا أبوابها للهجرة من المغرب عن طريق الإستثمار والحصول على الإقامة الدائمة ، ومن الجدير بالذكر أنه بفضل الإتفاقية الثنائية تمكن مواطنى المغرب الحاصلين على الإقامة المقدونية والحاملين لجواز السفر الدخول للدولة دون تأشيرة ، فضلا عن دخول باقى دول الشنجن الأوروبية . وقد تعرفنا سويا من خلال هذا المقال على شروط السفر إلى مقدونيا من المغرب عن طريق الإستثمار وأهم التسهيلات التى تقدم للمستثمرين المغاربة على أراضيها .

أضف تعليق