الدراسة في ليتوانيا للجزائريين … تعرف على مميزاتها

الدراسة في ليتوانيا للجزائريين ….. هل يمكن للجزائريين التقدم بطلب قبول جامعى فى ليتوانيا لاستكمال الدراسة بها ؟ ففى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على الدراسة فى ليتوانيا وكيفية التقدم لاتمام مرحلة الدراسات العليا فى الجامعات أو الكليات الليتوانية ، كما نتعرف على شروط القبول الجامعى واللغة الرسمية المتبعة فى البرامج التعليمية والدورات التدريبية التى تقدم فى الجامعات الليتوانية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

توجد العديد من الطرق والوسائل المتنوعة للهجرة واستكمال الدراسة فى ليتوانيا ، حيث يعد استكمال الدراسة فى ليتوانيا للجزائرين واحدة من أقصر الطرق وأسهلها للحصول على الأقامة الدراسية فى ليتوانيا وباقى دوول الإتحاد الأوروبى ، حيث أن استكمال الدراسة بها يؤمن للطالب الإقامة الدراسية والتمكن من الحصول على الإقامة الأوروبية الدائمة بعد التخرج والحصول على الشهادة ، كما يجب الأخذ فى الاعتبار أن ليتوانيا إحدى الدول الأوروبية التى تمكن للطلاب الأجانب ومن مختلف دول العالم الدراسة بها والتنقل داخل منطقة الأتحاد الأوروبي دون قيد أو شرط.

مميزات الدراسة فى ليتوانيا للجزائرين 

  • التمتع بمستوى وجودة التعليم العالية
  • إمكانية استكمال مرحلة الدراسات العليا بعد إتمام مرحلة البكالوريوس
  • تكلفة الدراسة المنخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية الأخرى
  • التميز بمستوى تعليمى عالى
  • يتم قبول الشهادات الجامعية التى تصدر من كليات وجامعات ليتوانيا فى محختلف أنحاء ودول العالم .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

شروط الدراسة في بولندا … تعرف علي أهم الاجراءات للدراسة في بولندا

مميزات الدراسة فى ليتوانيا
مميزات الدراسة فى ليتوانيا

الجامعات والكليات التعليمية الليتوانية

يتم تقسيم الجامعات والكليات التى تعمل فى ليتوانيا إلى نوعين بشكل عام ، الأول الجامعات او الكليات الحكومية ، والنوع الثانى الجامعات الخاصة ، ولذا يتوجب على الطلاب الجزائريين والراغبين فى استكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا فى الجامعات الليتوانية ، ومن الجدير بالذكر أن النظام التعليمى العالي فى ليتوانيا يتضمن 14 جامعة حكومية عامة و9 جامعات خاصة ، هذا بالإضافة إلى 13 كلية تعليمية حكومية و11 كلية خاصة ، فضلا عن الكليات الفنية والحرفية التى يستطيع الطلاب الجزائريين من خلالها استكمال تعليمهم المهنى والحصول على شهاداتهم الجامعية فى العديد من التخصصات .

دراسة مرحلة الليسانس أو البكالوريوس فى ليتوانيا 

قد يستغرق الحصول على شهادة الليسانس أو البكالوريوس بها من ثلاثة إلى ستة أعوام متتالية على اختلاف نوع الفرع التعليمى ، والتخصصص الذى يرغب الطالب الجزائري فى دراسته ، كما يمكن للطلاب الأجانب من كافة دول العالم التقدم بطلب القبول الجامعى فى أى فرع تعليمى أو تخصص يتناسب مع رغباتهم .

قد يهمك

الدراسة في بولندا … تعرف علي تكاليف و مزايا الدراسة

دراسة مرحلة الماجستير والدكتوراه فى ليتوانيا
دراسة مرحلة الماجستير والدكتوراه فى ليتوانيا

دراسة الماجستير فى ليتوانيا للجزائرين 

قد تققبل الجامعات فى ليتوانيا طلب الطلبا الجزائرين للإنتساب لفروع وتخصصات مرحلة الماجستير مرتين فى كل عام دراسي بداية من شهر سبتمبر ويونيو

دراسة الدكتوراه فى ليتوانيا للجزائرين 

قد يستغرق الحصول على شهادة الدكتوراه فى ليتوانيا من ثلاثة لأربع أعوام دراسية متتالية ، وقد تعتمد دراسة مرحلة الدكتوراة كبقية الدول الأوروبية على المشاركة فى المؤتمرات والأبحاث وأيضا التحقيقات الخاصة فى الجامعة ، حيث أن النظام التعليمى العالى فى ليتوانيا للجزائرين الحصول على الإقامة الدراسية والتمكن من العمل أثناء الدراسة بهدف توفير دعم مالى يساهم فى تغطية تكاليف المعيشة طوال مدة الدراسة فى ليتوانيا .

الدراسة في ليتوانيا للجزائريين …. وفى نهاية هذا المقال يمكننا القول أن استكمال الدراسة فى ليتوانيا للجزائرين يكون من أفضل الخيارات المتوفرة للعديد من الطلاب الاجانب ومن مختلف أنحاء العالم ، ولذا يفضل الجزائرين استكمال الدراسة بها لإنخفاض التكلفة الدراسية بها وانخفاض تكاليف المعيشة .

أضف تعليق