الدراسة

الدراسة في المانيا للجزائريين

الدراسة في المانيا للجزائريين .. إن الدراسة فى ألمانيا حلم يراود العديد من الطلاب وخاصة الجزائرين وبالأخص بعد أن انضمت لألمانيا 45 جامعة ألمانيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ، فضلا عن أن ألمانيا تعتبر وجهة دراسية رائعة ، ويوجد بها قرابة اثنتى عشرة جامعة تحتل ترتيب عالمى ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على الدراسة في المانيا للجزائريين . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

الدراسة في المانيا للمغاربة .. تعرف على أفضل 3 جامعات ألمانية

الدراسة في المانيا للجزائريين

الدراسة في المانيا للجزائريين..
الدراسة في المانيا للجزائريين

تعتبر الدراسة في المانيا للجزائريين حلم يراود العديد من الطلبة لاستكمال دراستهم فى الخارج ، ولكن يجب على الطلاب أن يدرسون برنامج دراسي داخل الدولة ويكونوا قادرين على اثبات معرفتهم الراسخة باللغة الألمانية عن طريق اجتياز اختبار اللغة أو أخذ دورة تحضيرية ، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد كبير من الطلاب الجزائريين الراغبين فى الدراسة فى ألمانيا باللغة الغنجيليزية ، ولذا وفرت الجامعات الألمانية عدد من البرامج التى يتم تدريسها باللغة الأنجيليزية ، ولكن يتطلب أيضا تقديم ما يثبت اتقان الطالب للغة الإنجيليزية مثل اجتياز اختبار التويفل أو الأيتلتس .

تكاليف الدراسة في المانيا للجزائريين

تكاليف الدراسة في المانيا للجزائريين
تكاليف الدراسة في المانيا للجزائريين

يتم تحديد الرسوم الدراسية فى ألمانيا وفقا للتخصص والجامعة التى يرغب الطالب فى الإلتحاق بها ، ولذا تختلف الدراسة من جامعة لأخرى ومن تخصص إلى أخر ، حيث تقدر تكاليف الدراسة حوالى 1500 يورو لكل فصل دراسي والتى تصل إلى ثلاثة ألاف يورو فى العام بما يعادل ثلاثة ألاف و300 دولار أمريكى .

قد يفيدك ان تقرأ عن 

الدراسة في روسيا للجزائريين

متطلبات التقدم للدراسة فى الجامعات الألمانية

متطلبات القبول للدراسة فى ألمانيا
متطلبات القبول للدراسة فى ألمانيا

تختلف متطلبات القبول بين المؤسسات التعليمية فى ألمانيا ، ولذا من الضرورى التأكد من المعلومات التى تقدمها للجامعة قبل التقديم ، كما أنه من الضرورى تقديم الاوراق والوثائق الضرورية للقبول بأحد الجامعات الأالمانية ومن أهم المستندات المطلوبة نذكر ما يلى :

  • تقديم نسخة معتمدة من مؤهلات إكمال التعليم الثانوى للطالب الراغب فى الإلتحاق بالدراسة الجامعية فى ألمانيا
  • تقديم نسخ اصلية ومترجمة للألمانية أو الإنجيليزية من الشهادات التى حصل عليها الطالب فى موطنه الأصلى
  • ضرورة تقديم دليل اض على مكان اقامة الطالب فى ألمانيا
  • تقديم صورة ونسخة من جواز السفر للطالب ساري المفعول
  • تقديم دليل على اجادة اللغة مثل شهادة اجتياز
  • عند طلب الفيزا الدراسية فى ألمانيا يتطلب أيضا الحصول على compte bloque .

كما انه من الضرورى الحصول على قبول رسمي أو رفض خلال شهرين فقط من مرور الموعد النهائي ، وذلك لضمان فضل فرص للقبول ، فضلا عن توافر كافة الوثائق المطلوبة وتعبئة البيانات بدقة وبشكل صحي قبل تقديم الطلب .

الجامعات الألمانية المعترف بها فى وزارة التعليم العالى الجزائرية 

جامعة ميونخ التقنية فى ألمانيا 
جامعة ميونخ التقنية فى ألمانيا

1- جامعة ميونخ التقنية فى ألمانيا 

تعتبر من أفضل الجامعات الألمانية والتى احتلت المركز 61 حسب التصنيف العالمى ، ومازالت تشتهر بروح الريادة بها ، حيث تمتلك شبكة اتصال قوية مع أصحاب الاعمال والمعاهدالعلمية حول العالم .

2- جامعة هايدلبرغ

جامعة هايدلبرغ
جامعة هايدلبرغ

تهتل المركز الثالثث على مستوى الجامعات الألمانية والمركز 64 على مستوى العالم ، كما انها من أقدم الألمانية التى ـاسست عام 186م ، وتضم 12 كلية فى أكثر من مائة تخصص فى مختلف المجالات

3- جامعة بريلن الحرة

جامعة بريلن الحرة
جامعة بريلن الحرة

تحتل هذه الجامعة المركز رقم 130 على مستوى العالم وقد تأسست عام 1948م كواحدة من 11 جامعة متميزة فى ألمانيا .

4- الجامعة الراينية الفستفالية بآخن

الجامعة الراينية الفستفالية بآخن
الجامعة الراينية الفستفالية بآخن

تعبتر من أكبر الجامعات التقنية فى ألمانيا التى احتلت المركز رقم 144 على مستوى العالم وحصلت هذه الجامعة على درجات عالية فى استطلاعات الرأى لجهات التوظيف حول أداء خريجى الجامعة .

يمكنك أن تقرأ عن 

الدراسة والعمل في روسيا .. تعرف على المستندات المطلوبة

5- جامعة ابرهارد

جامعة ابرهارد
جامعة ابرهارد

حصلت هذه الجامعة على المركز رقم 168 ، وتعتبر من جامعات النخبة لسمعتها الأكاديمية المتميزة فى مجالات الطب والقانون واللاهوت والأديان ، ومن الجديرب الذكر أن هذه الجامعة تأسست عام 1477م وقد ارتبط اسمها بعدد من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل مثل ويليام رامزى الحاصل عليها فى الكيمياء وغونتر الحاصل عليها فى مجال الطب .

الدراسة في المانيا للجزائريين .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على الدراسة في المانيا للجزائريين ، كما تعرفنا ايضا على تكاليف الدراسة ومتطلبات القبول ، وأشرنا فى النهاية لأفضل الجامعات الألمانية المعترف بها فى الجزائر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق