الدراسة

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة .. يسعى العديد من الشباب للحصول على فرصة الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة ، حيث تعتبر الجامعات الألمانية من أبرز الجامعات الموجودة على مستوى العالم ، ولذا يسافر إليها الشباب بأعداد كبيرة سنويا للدراسة فى احدى جامعاتها ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

دراسة الطب في السويد مجانا

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة
الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة

تعتبر الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة حلم الكثير من الشباب ، حيث أن التعليم الالمانى من أفضل أماكن التعليم على المستوى العالمى ، كما أنه يحتل المراكز الأولى ، ولذا يأتى الطلاب من مختلف دول الالم للدراسة بالدولة لما يتميز به التعليم الالمانى من مميزات ، كما أنه يحظى بإقبال شديد فى سوق العمل وكافة أنحاء العالم .

ومن الجدير بالذكر أن الدراسة فى ألمانيا تتم باللغة الألمانية ، كما توجد جامعات تتيح الدراسة باللغة الإنجيليزية بعد الحصول على شهادة التويفل أو الأيلتس ، ولكن من الضرورى أيضا تعلم اللغة الألمانية لسهولة الحصول على فرصة عمل فى ألمانيا والإندماج مع الشعب الألمانى ،كما أن ألمانيا تضم أفضل الجامعات على مستوى العالم والتعليم بها شبه مجانى ، فضلا عن توافر العديد من الشركات متعددة الجنسيات التى تتيح للفرد التعامل مع جنسيات مختلفة والانفتاح على العالم .

شروط الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة

شروط الدراسة فى المانيا
شروط الدراسة فى المانيا

توجد مجموعة من الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة والتى تتلخص فى النقاط الأتية :

  1. يجب حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة بمعدل سبعين فى المائة فى حالة الرغبة فى دراسة البكالوريوس ، أما إذا كان الطالب يرغب فى دراسة الماجستير بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية فلابد من الحصول على شهادة البكالوريوس
  2. لابد من التكفل بالأمور المادية بالرغم من أن الدراسة فى ألمانية مجانية فى أكثر من خمسة عشرة ولاية من أصل ستة عشر ، كما يجب أن يتكفل الطالب بمصروفه الشخصى ، وقد تطلب السفارة الألمانية معرفى الحساب البنكى للطالب وألا يقل عن 10236 يورو أو من خلال كفالة شخصية أو اثبات حصول الطالب على منحة بالدولة .
  3. يشترط اتقان الطالب اللغة الألمانية وأن يحصل على المستوى a2 كحد أدنى ، أما بالنسبة للطلاب الراغبين فى الدراسة باللغة الإنجيليزية لابد من تقديم شهادة موثقة ومعترف بها دوليا لدى سفارة ألمانيا والجامعة التى يرغب الطالب فى الإلتحاق بها .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الدراسة في ايطاليا مجانا .. تعرف على أبرز 6 جامعات ايطالية

متطلبات الدراسة فى ألمانيا والأوراق المطلوبة

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة
الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة
  • يجب اتقان اللغة الألمانية
  • اجتياز اختبار الكفاءة فى اللغة واثبات درجة تعلم اللغة عن طريق بعض الأمتحانات الموثوق منها عالميا وقياس اللغة والتأكد من سلامتها لدى الطالب
  • الحصول على موافقة الدخول فى الجامعة واجتياز اختبار DSH
  • يجب توافر شهادة الثانوية العامة من المدرسة معتمدة واثبات أن المدرسة تقوم بالتدريس باللغة الألمانية وأن هذه اللغة هى لغة التدريس بالمدرسة
  • معرفة الهدف المقصود بمعنى اختيار الطالب التخصص الراغب فى دراسته بالجامعة
  • توافر جواز سفر للطالب سارى الاستعمال ولا تقل مدته عن عام كحد أدنى
  • توافر شادة ثانوية عامة موثقة من قبل السفارة الالمانية والخارجية
  • توافر حساب بنكى قدره يتراوح مابين ثمانية ألاف إلى عشرة ألاف يورو لتحمل تكاليف الدراسة مع العلم أن مصاريف السنة الدراسية تتراوح مابين 700 – 800 يورو فى العام
  • ضرورة الحصول على الدورة الإعدادية فى حالة عدم الإعتراف بالمؤهل حيث يوجد امتحان مخصص لكل جامعة .

يمكنك أن تقرأ عن 

تكاليف الدراسة في هولندا .. تعرف على أفضل 5 جامعات بها

مميزات الدراسة فى ألمانيا
مميزات الدراسة فى ألمانيا

الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة ..  تعتبر الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة فرصة مثالية ومميزة يسعى إليها العديد من الطلاب من مختلف الجنسيات حول العالم ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الدراسة في المانيا بعد الثانوية العامة ، كما تعرفنا أيضا على شروط الدراسة فى ألمانيا والأوراق المطلوبة للقبول فى احدى الجامعات الألمانية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق