الاقامة والجنسية

التجنيس بالولادة في فرنسا

التجنيس بالولادة في فرنسا .. فرنسا أرض الاحلام التى يسعى الكثيرين من أبناء الوطن العربي فى الهجرة إليها ، ومن الجدير بالذكر أن التجنيس بالولادة في فرنسا تمكن الطفل من الحصول على الجنسية الفرنسية سواء كان أحد أبويه فرنسي أو لا ، كما أنه فى حالة إذا كان أحد الوالدين فرنسي سواء كانا متزوجين أو لا يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية ومن الممكن تنازله عن الجنسية بعد بلوغه واحد وعشرين سنة ، أما إذا كان والديه غير حاملين للجنسية الفرنسية فإنه له الحق فى أخذها بتقديم بعض الاوراق والشروط أو يأخذها بشكل مباشر إذا كان الوالدان لا يستطيعان إعطاء ابنهما أى جنسية أخرى . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

التجنيس بالولادة في فرنسا

اقرأ المزيد عن

السفر الى أرمينيا من مصر .. تعرف على طريقة الحصول على تأشيرة أرمينيا للمصريين

التجنيس بالولادة في فرنسا

التجنيس بالولادة في فرنسا
التجنيس بالولادة في فرنسا
يمكن للطفل الحصول على الجنسية الفرنسية إذا كان ابنا لوالدين معروفين ولكنهم يحملان صفة عديمى الجنسية ، كما يمكنه الحصول على الجنسية الفرنسية إذا كان طفل لأبوين أجنبين ولا يمكن أن يحمل جنسية أى منهم وفقا لقوانين بلدهم ، ولذا يمكننا القول أنه يمكن للطفل أن يصبح فرنسي بشكل نهائى إذا كان أحد والديه مواط فرنسي سواء كان متواجد فرنسا او خارجها ، وإذا كان الشخص من والدين متزوجين أو من والدين غير متزوجين فإن جنسية والده أو والدته إن كان أحدهما فرنسي فإن الطفل يحمل الجنسية الفرنسية ، أما فى حالة ولادة الطفل خارج فرنسا وكان أحد والديه فرنسي ولم يكن يرغب فى الجنسية الفرنسية فيمكنه التخلى عنها فى حالة بلوغه سن الرشد فى الثامنة عشر من عمره .

طرق أخرى التجنيس بالولادة في فرنسا

التجنيس بالولادة فى الإقليم الوطنى الفرنسي
التجنيس بالولادة فى الإقليم الوطنى الفرنسي

يمكن للطفل أن يحصل على الجنسية الفرنسية من خلال الميلاد فى الإقليم الوطنى الفرنسي وفق مجموعة من الشروط والتى تتمثل فيما يلى :

  • يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية إذا كان لأبوين مجهولين ، ولكن فى حالة اكتشاف أن هذا الشخص هو ابن لشخص من جنسية أجنبية فإن الجنسية الفرنسية تسقط خاصة إذا كان قانون بلده يمنح للابن جنسية والده مباشرة .
  • يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية إاذ كان ابن لوالدين معروفين ولكنهم يحملان صفة عديمى الجنسية
  • يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية إذا كان لابوين اجنبين ولا يمكن أن يحمل جنسية اى منهم وفقا لقوانين بلدهم 
  • يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية إذا كان احد والديه أجنبى ولكن ولد فى فرنسا 

قد يفيدك أن تقرأ عن 

السفر الى سلوفاكيا من جدة .. تعرف على كيفية الحصول على الجنسية

كما يمكن للطفل الأجنبى الذى ولد فى فرنسا من أبونين أجنبين أن يحصل على الجنسية الفرنسية مباشرة عند بلوغه سن الرشد فى الثامنة عشر من عمره ولكن وفق مجموعة من الشروط والتى تتمثل فيما يلى :

مميزات الحصول على الجنسية الفرنسية
مميزات الحصول على الجنسية الفرنسية
  • يجب أن يتوافر لدى الطفل سكن فى فرنسا عند بلوغه سن الرشد
  • يجب أن يكون قد أقام فى فرنسا بشكل دائم أو متقطع لمدة خمس سنوات منذ عمر الحادية عشر
  • ألا يكون سفر الطفل خارج فرنسا أكثر من عامين مابين عمر الحادية عشر والثامنة عشر عام

كما أنه من الممكن أن يحصل الطفل على الجنسية الفرنسية قبل ان يبلغ سن الرشد فى عمر السادسة عام ولكن بشرط تقديم تصريح أمام القاضي أو السلطات القنصلية ، فضلا عن إمكانية الحصول على الجنسية الفرنسية للطفل القاصر المولود فى فرنسا وذلك عندما يصل لسن الثالثة عشر .

يمكنك أن تقرأ عن

السفر الى بيلاروسيا من تونس والحصول على الجنسية البيلاروسية

التجنيس بالولادة في فرنسا .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على التجنيس بالولادة في فرنسا ، كما تعرفنا على طرق أخرى للحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق الولادة وأهم الشروط الواجب توافرها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق