الاستثمار

الاستثمار الزراعي في اسبانيا

الاستثمار الزراعي في اسبانيا .. تعتبر أسبانيا إحدى الدول الأوروبية الرائدة فى مجال الإستثمارات وخاصة الاستثمار الزراعى ، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الاشخاص الراغبين فى الإستثمار بأسبانيا . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف على الاستثمار الزراعي في اسبانيا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

شروط الاستثمار في بلجيكا وأهم الفرص الإستثمارية المتاحة

نبذة عن اسبانيا

على اسبانيا

أسبانيا هى تلك الدولة الأوروبية التى تقع فى الجزء الجنوبى الغربي من شبه القارة الأيبيرية ، والتى تشتهر بتاريخها الرعريق ، كما تضم أعرق الحضارات التى قامت على أرضها فضلا عن شهرتها بالعديد من العوامل التاريخية والدينية ، ومن الجدير بالذكر أن الناتج المحلى الإجمالى للدولة يبلغ 1.769 تريليون دولار ، وقد تكون حصة الفرد من الناتج المحلى الإجمالى هو 38.200 دولار .

الاستثمار الزراعي في اسبانيا

الاستثمار الزراعي في اسبانيا
الاستثمار الزراعي في اسبانيا

يعتبر الاستثمار الزراعي في اسبانيا مفيد بدرجة كبيرة ، حيث تزداد حاجة الأشخاص للغذاء ، ومن الجدير بالذكر ان أمنية كل شخص هو استثمار أمواله بشكل سليم ، كما أن الإستثمار الزراعى فى مزارع اللوز فى أسبانيا من أحدث الممارسات الزراعية الحديثة ، حيث يمكن الحصول على أكثر من خمسة عشر فى المائة عائد من الإستثمار .

ولذا يمكننا القول ان أسبانيا واحدة من الدول الرائدة فى مجال الإستثمار الزراعى ، ويلعب الإقتصاد دور مهم فى هذا المجال ، حيث أن الإقتصاد الاسبانى هو رابع تأكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ، وقد احتل عام 2017م المركز السادس عشر على مستوى العالم من حيث الناتج المحلى الإجمالى .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الاستثمار الزراعي في بلغاريا .. تعرف على أسباب الإهتمام بالإستثمار الزراعى

اتجاهات الاستثمار الزراعي في اسبانيا

اتجاهات الاستثمار الزراعي في اسبانيا
اتجاهات الاستثمار الزراعي في اسبانيا

يتوقع العديد من خبراء الإستثمار فى هذا القطاع بأن الإستثمار الزراعى بالدولة قد يتجاوز مائة ألف وحدة فى العام  ، كما يتوقعون أن معدل الصفقات سيتجاوز المليون فدان ، ولذا شهد سوق الأراضى بالدولة تطور ملحوظ ، وهذا الأمر هو ماجذب الاف المستثمرين الاجانب للإستثمار فى الأراضى الزراعية فى أسبانيا .

فوائد ومزايا الاستثمار الزراعي في اسبانيا

فوائد ومزايا الاستثمار الزراعي في اسبانيا
فوائد ومزايا الاستثمار الزراعي في اسبانيا

تقدم أسبانيا العديد من المزايا والفوائد للمستثمرين فى الاراضى الزراعية فى أسبانيا ، ومن أهم المزايا مايلى :

  • التمكن من العمل والعيش فى اى مكان داخل الاراضى الأاسبانية
  • التمكن من تأسيس عمل خاص بالمستثمرداخل أسبانيا
  • التمتع بالأمن والأمان السائد فى أسبانيا وأوربا بالكامل
  • التمتع بحرية التنقل داخل دول منطقة الشنجن الأوروبية
  • التمكن من الحصول على الغقامة فى أسبانيا بصورة قانونية
  • من الممكن ضم الازواج والأولاد تحت سن الثامنة عشر عام
  • التمكن من الحصول على الجنسية الأسبانية
  • التمكن من السفر إلى أكثر من 163 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة

يمكنك أن تقرأ عن 

شروط الاستثمار في جورجيا .. تعرف على أهم الفرص وأسباب الإستثمار فى جورجيا

أهم المحاصيل الزراعية فى أسبانيا 

أهم المحاصيل الزراعية فى أسبانيا 
أهم المحاصيل الزراعية فى أسبانيا

تعتبر أسبانيا أكبر منتج فى اوروبا الربية وأكبر مصدر فى العالم للبرتقال ، حيث بلغ انتاجه فى الستينات 1.8 مليون طن فى العام وفى الثمانيات حوالى ثلاثة مليون طن ، كما تشتهر بالجريب فروت والليمون بأنواعه ، فضلا عن شهرتها بزراعة التفاح والموز والكمثرى والخوخ والمشمش والتتين والكرز وغيرها من الفواكه الأخرى ، كما اشتهرت أيضا بزراعة محاصيل الخضروات مثل البطاطس والطماطم والبصل والفلفل والفاصوليا ، كما انها تحتل المركز الثانى بعد ايطاليا فى انتاج الطماطم ، ومن الجدير بالذكر ان أسبانيا تعتبر أكبر منتج للبصل وأكبر مصدر للزيتون على مستوى العالم .

الاستثمار الزراعي في اسبانيا .. إن الإستثمار فى الاراضى الزراعية فى اسبانيا يعتبر الخيار الأفضل لمن يرغبون فى زيادة قيمة أموالهم من خلال الاستثمارات ذات العائد المرتفع ، ولذا يرغب العديد من المستثمرين الأجانب فى السفر إلى أسبانيا بهدف الإستثمار فى الأراضى الزراعية وتحقيق المزيد من الأرباح . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الاستثمار الزراعي في اسبانيا ، كما تعرفنا ايضا على مزايا وفوائد الأستثمار فى أسبانيا ، فضلا عن اتجاهات الاستثمار الزراعي في اسبانيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق